شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء يسخرون من ارتفاع الأسعار: “إللي محوش فلوس يحولها بانيه”

نشطاء يسخرون من ارتفاع الأسعار: “إللي محوش فلوس يحولها بانيه”
سخر نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي من ارتفاع أسعار الفراخ البانية إلي 83 جنيهًا ، حيث علق الناشط السياسي وائل عباس، عبر تويتر:ساخرا: كيلو الفراخ البانيه بـ83 جنيهًا اللي محوش فلوس يلحق يحولها بانية.

سخر نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي من ارتفاع أسعار الفراخ البانية إلي 83 جنيهًا، حيث علق الناشط السياسي وائل عباس، عبر تويتر ساخرًا: كيلو الفراخ البانيه بـ83 جنيهًا اللي محوش فلوس يلحق يحولها بانيه.

وقال الناشط الساخر عبد الله الشريف: “هو البانية علي العريس ولا العروسة “.

وجاءت بعض التعليقات:

زيادة معدلات نفوق الدواجن 

ويؤكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أسعار الدواجن الحمراء والبيضاء ارتفعت من جديد ليصل سعر كيلو الدجاج المعبأ إلى 32 جنيهًا و26 جنيهًا للداواجن الحية و22 جنيهًا في المزرعة، بينما يتراوح سعر كيلو البانيه بين 60 و67 جنيهًا.

وتوقع السيد أن تنخفض أسعار الدواجن بعد الأسبوع الأول من شهر رمضان، بسبب تخطي ذروة الاستهلاك خلال تلك الفترة، مضيفا: لكن الأسعار لن تنخفض بشكل كبير كما كان يحدث في السنوات الماضية، بسبب زيادة معدلات نفوق الدواجن حاليًا.

وتابع: طبق البيض قفز إلى 25 جنيهًا، متوقعا أن يواصل سعر البيض الارتفاع خلال النصف الثاني من شهر رمضان بسبب زيادة معدلات الشراء بسبب كعك العيد.

ارتفاع أسعار اللحوم

وفي السياق نفسه أوضح محمد طلبة، رئيس شعبة اللحوم بغرفة القاهرة التجارية، أن إرتفاع أسعار اللحوم يرجع إلى زيادة الاستهلاك خلال شهر رمضان المبارك، مشيرًا إلى أن كيلو الكندوز يتراوح بين 80 إلى 100 جنيه والجملي 65 جنيهًا، والضاني من 80-100 والمستورد المجمد 35-50 جنيهًا، والمستورد الطازج 60 جنيهًا ويشمل السوداني والأوكراني .

وأكد طلبه أن اللحوم المستوردة تستحوذ حاليًا علي 75 % من حجم المبيعات، والتي تشمل المنافذ الحكومية المختلفة، وسط ركود المبيعات داخل محلات الجزارة البلدي الذي لا يستحوذ إلا على 25 % فقط حاليًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023