شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق الغاز على حملة الماجستير .. ونشطاء: الحكومة مشغوله بتبني سجون

إطلاق الغاز على حملة الماجستير .. ونشطاء: الحكومة مشغوله بتبني سجون
قامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز على مسيرة نظمها عشرات من حملة الماجستير والدكتواره اليوم الاربعاء بعد صلاة المغرب أمام مجلس الوزراء لتفريقهم حيث رددوا هتافات "حامل ماجستير عاطر ..حامل دكتوره عاطل".

 قامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز على مسيرة نظمها عشرات من حملة الماجستير والدكتواره مساء أمس الاربعاء، أمام مجلس الوزراء لتفريقهم حيث رددوا هتافات “حامل ماجستير عاطر ..حامل دكتوره عاطل”.

وطالب نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،  الحكومة المصرية بتشغيلهم طبق شهادات تخرجهم الجامعية، عبر هاشتاج عايزين نشتغل يا حكومة على موقع “تويتر”ومؤكين أن الحكومة مشغولة في بناء السجون للشعب.

وعلى موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أطلق نشطاء حملة عايزين نشتغل يا حكومة مطالبين بتوفير فرص عمل منوهين إلى تزايد معدّل البطالة لافتين إلى أنها ابسط حقوق المواطن .

وكان حاملو الماجستير والدكتوراه، قد تظاهروا، ظهر أمس الأربعاء، أمام مجلس الوزراء لمطالبة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بالتوقيع على قرار تعيينهم.

وقال المتظاهرون، إن قرارات تعيينهم مرت بجميع المراحل القانونية اللازمة لذلك، وأصبحت شبه منتهية، لكنها متوقفة على رئيس الوزراء، والذي لم يصدر أي رد فعل على ذلك.

ورفع المتظاهرون لافتات خلال وقتهم تعبر عن مطالبهم بالتعيين، منها لافتة مكتوب عليها “ماجستير وعاطل”، وأخرى “إحنا الصفوة التعليمية”، مرددين هتافات “أيوة يا باشا جاين صايمين مش ماشين غير بالتعيين”.


ومن أبرز التعليقات التي جاءت على الهاشتاج:

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023