شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطالب المواطنين عند أبواب القصر الرئاسي

مطالب المواطنين عند أبواب القصر الرئاسي
  منذ فوز الرئيس محمد مرس، وقصر العروبة بدى في مظهر آخر غير معهود من قبل، فقد نقل أصحاب المظالم والمطالب الفئوية...

 

منذ فوز الرئيس محمد مرس، وقصر العروبة بدى في مظهر آخر غير معهود من قبل، فقد نقل أصحاب المظالم والمطالب الفئوية والخاصة قبلتهم إلى هناك، محملين بالآمال في أن تلبى مطالبهم تلك المرة من قبل رئيسهم الذين اتوا به، وكان لـ "رصد.كوم" لقاء مع مجموعة من المواطنين المتظاهرين أمام القصر الرئاسي للتعرف عن مطالبهم .
 
ماهر علام خريج شريعه وقانون جامعه الازهر باسيوط من أوائل الخريجين على مستوى الجمهوريه يحمل كفنه أمام القصر الجمهورى لأنه أستبعد من التعيين بالنيابه الإداريه  هو وغيره من الأوائل الذين قد يصل عددهم إلى 150، لذا فهو يناشد ماهر الرئيس بالعدل، وإلغاء القرار 793 لسنه 2012بشان تعيينات النيابه الإداريه حيث توجد حالات تعيين بالواسطه لأبناء الحريه والعداله وحفيدة الجنزوري وقريبه فايزة أبو النجا .
 
أما رأفت المهدى فهو من العمال المفصولين من كير سيرفيس بمدينه طنطا، ويحكى مشكلته قائلا" بعد 12 سنه من العمل حققت الشركة خلالها نجاحات يرفض رئيس مجلس المدينه ورؤساء الأحياء تجديد العقود للعاملين، وعرضوا علينا العمل بالجهاز أو مجلس المدينه بعقود مؤقته ومرتبات أقل بكثير بدون تأمين شامل أجتماعي أو صحي، لذا قد جأت إلى هنا لطلب من رئيس الجمهوريه بحث شكوايا وإيجاد حل لها.
 
ويقول جلال ابراهيم، موظف مفصول من جامعه طنطا ، إن رئيس الجامعه قد فصل عمال وموظفين من الجامعه، بعد خدمه من 2 إلى 14، سنه فصل تعسفي، كما أنهم اكتشوا بعد تلك الفتره أنهم غير مؤمّن  عليهم ،وبعد شكواه إلى رئيس الوزراء صدر قرار بإرجعنا للعمل ولكنه لم يمتثل للقرار وذلك لأنه من فلول النظام السابق وكاره للثورة على حد قوله.
وبضيف قائلا "الأمر لايتوقف على هذا فيوجد في طنطا مستشفى تكلفت مليارات ولم تفتح منذ 18 سنه رغم الشكاوى المقدمة وذلك من أجل أصحاب المستشفيات الخاصه".
 
ويشير جمال سعيد من شركه سيراميكا كليوباترا، إلى أنه منذ 3 شهور  وهو يطالب مع موظفي الشركة  بحقوقهم في تحصيل الأرباح وبدل المخاطر ولكن دون استجابة من صاحب الشركة محمد أبو العينين، الذي قام بفصل 40 من النقابة فصل تعسفي بالاتفاق مع محافظ السويس والنائب العام ووزير القوى العامله، ويفيد سعيد قائلا" أن المصنع مستمر في الانتاج ولكن بوابات تصدير المنتج النهائي مغلقه والمنتج في التخزين من غير بيع حتى تحقيق مطالبنا، كما ان عمال السويس قطعوا الطرق الدولي وتم عمل ضبط وإحضار لأبو العنين للتحقيق معه".
 
كل تلك المشاكل إضافة إلى مطالب عمال أسمنت حلوان في معاش مبكر ، وكذلك مطلب خريجو الفنون التطبيقيه بتفعيل قانون 2006 والاعتراف بهم كمهندسين وغيرها من مشاكل الخاصه التي نتمنى أن تلقى الاهتمام من قبل القصر الرئاسي وأن يفتح الباب على مصراعيه لأصحاب الحقوق دون عودة للنظام السابق.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020