شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هل يعيد حمزة سيرة والده أسامة؟.. 13 معلومة عن الشاب “بن لادن”

هل يعيد حمزة سيرة والده أسامة؟.. 13 معلومة عن الشاب “بن لادن”
حث حمزة، نجل الزعيم السابق لتنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن ، المسلمين على الجهاد في سوريا؛ و هدد بالانتقام من الولايات المتحدة لقتل أبيه، وفقا لما ورد في تسجيل صوتي بُث على الإنترنت مدته 21 دقيقة بعنوان " كلنا أسامة ".

حث حمزة، نجل الزعيم السابق لتنظيم “القاعدة” أسامة بن لادن، المسلمين على الجهاد  في سوريا؛ و هدد بالانتقام من الولايات المتحدة لقتل أبيه، وفقًا لما ورد في تسجيل صوتي بُث على الإنترنت مدته 21 دقيقة بعنوان “كلنا أسامة”، ما أثار الجدل حول إمكانية إعادة حمزة بن لادن لسيرة أبيه أسامة.

حمزة بن لادن

1- ولد عام 1991 في جدة، ويبلغ الآن من العمر 24 عامًا وهو معروف باسم حمزة بن لادن أو “حمزة لادن”.

2- تدرب من صباه على صنع واستخدام المتفجرات، والتحق بصفوف الجهاديين، وظهر في مقطع مرئي في عام 2005 ضمن قوة من مقاتلي طالبان استهدفت جنودًا باكستانيين في وزيرستان الجنوبية. 

3- ذكر في عام 2007 أنه يتمركز في المنطقة الحدودية بين باكستان وأفغانستان، ويقوم بدور قيادي في تنظيم “القاعدة”. 

Image result for ‫حمزة بن لادن‬‎

 

4-  يلقب حمزة بـ”أبو معاذ” ، وذكرت بعض المصادر أنه تزوج من ابنة أيمن الظواهري زعيم تنظيم “القاعدة” الحالي، وله منها طفلان “سعد وخيرية”.

5 – صدرت عنه العديد من التسريبات، وتدور حول مواصلة التنظيم العالمي القتال ضد الولايات المتحدة وحلفائها. 

6-  في 2003 خرجت رسالة صوتية منسوبة إليه، نشرت عبر أحد المواقع التابعة لتنظيم “القاعدة”، يحض فيها أتباع التنظيم في كابول وبغداد وغزة على “إعلان الجهاد ضد الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا”.

7- ظهر حمزة في 2005 بأول مقطع مرئي له ضمن قوة من مقاتلي طالبان استهدفت جنودًا باكستانيين في وزيرستان الجنوبية.

8- في 2008 ظهر شريط فيديو لحمزة بن لادن (18عامًا)، يدعو فيه إلى إزالة بريطانيا وحلفائها من الوجود مهاجمًا كذلك الولايات المتحدة والدنمارك وفرنسا.

9- وفي أغسطس 2015 رصدت رسالة صوتية منسوبة إلى حمزة بن لادن بعنوان: “تحية سلام لأهل الإسلام”، دعا فيها إلى شن هجمات ضد أميركا وإسرائيل، مبايعا الملا عمر زعيم حركة طالبان حينها، ومشيدا بجهود زعيم “القاعدة في جزيرة العرب” ناصر الوحيشي الملقب بـ”أبو بصير” 

10- وجه حمزة، التحية إلى زعيم تنظيم “القاعدة” الحالي أيمن الظواهري الذي وصفه بـ”رفيق الجهاد مع الوالد”، مشيداً بفروع وأتباع “القاعدة” في (الجزيرة العربية وسوريا وفلسطين والعراق والمغرب والصومال والهند والشيشان وإندونيسيا).

11- قال حمزة في تسجيل صوتي بث على  الإنترنت: “سنستمر في ضربكم واستهدافكم في بلادكم وخارجها، ردًا لظلمكم لأهل فلسطين وأفغانستان والشام (سوريا) والعراق واليمن والصومال وسائر بلاد الإسلام التي لم تسلم من ظلمكم”..”إن انتقام الأمة الإسلامية للشيخ أسامة رحمه الله، ليس انتقاما لشخص أسامة ولكنه انتقام لمن دافع عنها وعن إسلامها ومقدساتها”.

12- يرى بروس ريدل من معهد “بروكنجز” أن “حمزة يقدم وجها جديدًا للقاعدة على صلة مباشرة بمؤسس التنظيم.

13 – قدم زعيم القاعدة الحالي أيمن الظواهري حمزة في تسجيل صوتي العام الماضي، واعتبره صوتًا شابًا لتنظيم القاعدة .



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020