شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إعلام النظام يدافع عن وزير الخارجية.. والمحور: لعبة قذرة

بالفيديو.. إعلام النظام يدافع عن وزير الخارجية.. والمحور: لعبة قذرة
دافع إعلام النظام عن زيارة سامح شكري - وزير الخارجية - إلى إسرائيل، باستثناء قناة المحور وتحديدًا برنامج "90 دقيقة"، حيث قالت مقدمة البرنامج إيمان عز الدين نصًا:"يجب التعامل مع إسرائيل دائمًا على أنها عدو أزلي...".

دافع إعلام النظام عن زيارة سامح شكري – وزير الخارجية – إلى إسرائيل، باستثناء قناة المحور وتحديدًا برنامج “90 دقيقة”، حيث قالت مقدمة البرنامج إيمان عز الدين نصًا:”يجب التعامل مع إسرائيل دائمًا على أنها عدو أزلي على المستوى الشعبي بعيدًا عن السياسة؛ لأنها لعبة قذرة”.

موسى: وزير محترم مدرك لقيمة مصر

دافع مقدم البرامج أحمد موسى – المقرب من جهاز الأمن الوطني، أمن الدولة سابقًا – عن سامح شكري وزير الخارجية عقب زيارته لإسرائيل ولقائه ببنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، واصفًا إياه بالوزير المحترم والمدرك لقيمة بلده مصر.

وقال موسى خلال تقديمه لبرنامج “على مسؤوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” مساء أمس الإثنين :”السفير سامح شكري وزير خارجية محترم، من وزراء الخارجية القلائل المحترمين، وفي مؤتمر القمة الإسلامية في عقر دار الأتراك كلنا رأينا كيف أعطى وزير الخارجية ظهره لوزير الخارجية التركي ولم ينتظر أردوغان، وهذه مصر وهو عارف قيمتها، ومصر لا تفرط والسفير سامح شكري رايح عشان أشقائنا في فلسطين”.

وأشار أحمد موسى إلى أن الهدف من زيارة سامح شكري لإسرائيل هو إطلاق عملية السلام بعد المبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي- حسب وصفه –  في مايو الماضي بتحريك عملية السلام في الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن مصر تريد وتسعى عن حل لأشقائنا في فلسطين.

الحسيني: تحرك سياسي مهم لخلق تسوية

 علق مقدم البرامج يوسف الحسيني، على زيارة سامح شكري: “تحرك سياسي مهم لمصر، ومازلنا نستطلع التحركات المصرية لخلق تسوية أو تحرك حقيقي في عملية السلام، لبناء دولة فلسطينية موحدة عاصمتها القدس، فالأساس التي تريد أن تسير عليه مصر وجود دولة فلسطينية موحدة عاصمتها القدس”.

وتابع “الحسيني”، خلال برنامجه “السادة المحترمون”، المُذاع على فضائية “أون تي في”: الكيان الصهيوني يرفض المبادرة الفرنسية حتى هذه اللحظة، ويعتقد أن المبادرة المصرية قد تكون أكثر نجاحًا، لكن السؤال إلي أى مدى سيلتزم الكيان الصهيوني بالمبادرة المصرية؟، وهذا أهم سؤال، وهل هذا الالتزام سيبدأ يتحقق بعد أن تكون هناك شروط عادلة نراها نحن كعرب؟، مشيرًا إلي أن وقف الاستيطان هو أهم شرط يجب أن يوضع على الأجندة العربية.

إيمان عز الدين: السياسة لعبة قذرة

أبدت مقدمة البرامج إيمان عز الدين استغرابها من زيارة السفير سامح شكري – وزير الخارجية – إلى منزل نتنياهو ومشاهدة مباراة نهائي كأس الأمم الأوروبية سوياً.

وتوجهت “عز الدين” خلال برنامجها “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور” مساء أمس الاثنين، إلى وزير الخارجية قائلة “سيادتك وزير خارجية وكل خطوة بحساب، والموضوع تحول إلى حميمية زيادة عن الحد ومش في وقتها”.

وأشارت إلى أنه يجب التعامل مع إسرائيل دائماً على أنها عدو أزلي على المستوى الشعبي بعيداً عن السياسة لأنها “لعبة قذرة”.

شردي: زيارة هدفها السلام

 ويشير مقدم البرامج مصطفى شردي، إلى أن  الزيارة جاءت لدعوة إسرائيل للسلام وهدفها السلام.

وأضاف “شردي”، خلال تقديمه برنامج “يوم بيوم” المذاع على فضائية “النهار اليوم”، أول أمس الأحد: هناك لقاءات كثيرة تمت في مصر وبرعاية أجهزة سيادية من أجل العمل والمضي قدمًا في ملف المصالحة الفلسطينية الإسرائيلية.

حجازي: تشكيك الإخوان

ويقول الكاتب إبراهيم حجازي خلال تقديمه برنامج “في دائرة الضوء” عبر فضائية “النهار اليوم”، أمس الإثنين، إن الإخوان يحاولون التشكيك في زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري لإسرائيل، ونسيوا خطاب مرسى للرئيس الإسرائيلي اللى كتب فيه صديقي الوفي شيمون بيريز.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023