شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

7 معلومات عن “أبو عزرائيل” القيادي في الحشد الشعبي الذي هدد السعودية

7 معلومات عن “أبو عزرائيل” القيادي في الحشد الشعبي الذي هدد السعودية
في تصريحات جديدة أطلقها القيادي في مليشيات الحشد الشعبي أيوب فالح الربيعي "أبو عزرائيل"، من قلب طهران، ونقلتها وكالة "فارس" الإخبارية، قال: "إنه ينصح آل سعود "أن يدعموا داعش والإرهابيين التكفيريين بكل ما أوتوا من قوة؛ لأننا

في تصريحات جديدة أطلقها القيادي في مليشيات الحشد الشعبي أيوب فالح الربيعي “أبو عزرائيل”، من قلب طهران، ونقلتها وكالة “فارس” الإخبارية، قال: “إنه ينصح آل سعود “أن يدعموا داعش والإرهابيين التكفيريين بكل ما أوتوا من قوة؛ لأننا وبعد القضاء على داعش، سنأتي إلى اليمن ونطوي صفحة النظام السعودي”.

ولم يتوقف “أبو عزرائيل” خلال تصريحاته عن الإطراء والثناء على إيران، قائلاً إنه مسرور جدًا بزيارته إلى طهران، واصفًا شعبها بـ”الدماثة”، وزعم “أبو عزرائيل قائلاً: “العراقيين عندما يجتازون الحدود المشتركة بين البلدين، ويدخلون إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لا يشعرون أبدا بأي تغيير في التعامل والسلوك الاجتماعي”.

كما ادعى “أبو عزرائيل” أن الإيرانيين وحدهم لهم الفضل في عودة العلاقة مع العراقيين بعد حرب الثماني سنوات في ثمانينات القرن الماضي، كما أنكر “أبو عزرائيل” وجود قوات إيرانية في العراق ومستشارين يديرون المعارك، عوضًا عن الجيش العراقي، وعلى رأسهم الجنرال قاسم سليماني، واختزل “أبو عزرائيل” قدوم الإيرانيين إلى العراق بأنها فقط لزيارة المراقد الشيعية.

من هو أيوب فالح الربيعي “أبو عزرائيل” ؟

(1) أبو عزرائيل المعروف أيضًا بملاك الموت، هو قائد عراقي ميداني، في كتائب الإمام علي، وهي مليشيا شيعية مدعومة من إيران وتحارب تنظيم الدولة في العراق.

(2) أصبح بطلًا على المستوى الشيعي في العراق بسبب استبساله في قتال تنظيم الدولة ممزوجة بروح الدعابة ونشر أحداثه اليومية على مواقع التواصل الإجتماعي، وغدا الوجه الإعلامي الأول للمعارك التي يشارك فيها الحشد الشعبي خصوصًا في تكريت.

(3) يوصف أبو عزرائيل وفقًا لعدة مصادر بأنه بطل تايكوندو، وهو سائق حكومي يعمل في وزارة الاتصالات، و يبلغ من العمر 37 عامًا.

(4) صفحته على “فيس بوك” اجتذبت 300,000 إعجابًا خلال شهر مارس الماضي، وقد تصدر افتتاحيات بعض الصحف في بريطانيا والولايات المتحدة.

(5) أصبح شخصية عامة شعبية بإعتقاد البعض، لأن أساليبه ومظهره جارى الوحشية المرتبطة بـ”تنظيم الدولة”، فعلى سبيل المثال هو يحمل على ذراعيه فؤوسًا وسيوفًا، بالإضافة إلى بنادق آلية، وعلاوة على ذلك فإن ما جعل منه شخصًا مميزًا هو جسمه الرياضي الضخم و رأسه الأصلع و لحيته السوداء السميكة التي أتاحت له منظرًا عدوانيًا مفزعًا ومخيفًا.

(6) في منتصف أغسطس 2015م، تداولت مواقع التواصل الإجتماعي فيديو منقولًا من صفحته على الفيسبوك، تظهر أبو عزرائيل يحرق رجلًا معلقًا من أطرافه، و هو يقوم بتقطيع لحمه و يقول أصبحوا “كص” تشبيها بأكلة الـ”شاورما”.

(7) اتهم من قبل منظمه أمنستي وعدد آخر من جمعيات حقوق الانسان بارتكابه جرائم حرب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023