شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب النور يكشف حقيقة لقاء نادر بكار مع تسيبي ليفنى

حزب النور يكشف حقيقة لقاء نادر بكار مع تسيبي ليفنى
نفى حزب النور المصري ما أثير حول لقاء رئيس الحزب لشؤون الإعلام نادر بكار مع تسيبي ليفنى وزيرة خارجية الاحتلال الإسرائيلي السابقة، مؤكدًا أنه خالي من الصحة ومحض كذب وافتراء.

نفى حزب النور المصري ما أثير حول لقاء رئيس الحزب لشؤون الإعلام نادر بكار مع تسيبي ليفنى وزيرة خارجية الاحتلال الإسرائيلي السابقة، مؤكدًا أنه خالي من الصحة ومحض كذب وافتراء.
يُشار إلى أن تقارير صحفية كشفت أن ليفني وبكار اجتمعا في جامعة هارفارد الأميركية، في أبريل الماضي، بناءً على طلب القيادي السلفي الشاب، بعد أن ألقت الوزيرة الإسرائيلية محاضرة عن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، حضرها بكار بصفته أحد طلبة الماجستير.
وفي بيان له، اليوم الأربعاء، قال الحزب : “التحق نادر بكار ببعثة دراسية بجامعة هارفارد، كلية كينيدي للعلوم السياسية، ونال درجة الماجستير في الإدارة الحكومية والسياسة العامة بتفوق، ما يعد واجهة مشرفة ليس لحزب النور، ولكن لشباب مصر جميعًا”.
يُذكر أن نادر بكار، حصل، يوم الجمعة الماضي، على درجة الماجستير في الإدارة الحكومية من جامعة هارفارد الأميركية.
وأضاف: “بدلاً من مقابلة هذا النجاح بالثناء والتشجيع، فوجئنا ببعض وسائل الإعلام تنشر خبرًا عن لقاء سري مزعوم بين نادر بكار وتسيبي ليفني، وحرصًا من المكتب الإعلامي للحزب على حق الرأي العام في معرفة المعلومة الصحيحة، بخاصة بعد كثرة اللغط في هذا الموضوع، فكان يجب أن نوضح بعض النقاط المهمة”.
وتابع الحزب: “تعد جامعة هارفارد من أعرق الجامعات السياسية في العالم، يحاضر فيها قادة وحكام حاليون وسابقون، وسياسيون وصناع قرار من كل دول العالم، يمثلون كل الاتجاهات والأيديولوجيات، وما يتبع ويلحق بالمحاضرات من نقاشات وحلقات حوار، هذا كله أمر معتاد في هذه الجامعة في إطار أكاديمي معلن، أما ما نشر عن لقاءات سرية وبين نادر بكار مع ليفني أو غيرها، فهذا محض كذب وافتراء”.
وأوضح أن: “كل نشاطات نادر بكار هناك كانت في إطار الجامعة والكلية التي يدرس فيها، ولم يتعد ذلك، وبصفته طالبًا كباقي الطلاب، وليس بصفة حزبية أو أي صفة أخرى، وحرصًا على أن يقدم نموذجًا مشرفا للشاب المصري الذي يحمل هم وطنه وقضايا أمته، ولا يخفى على كل نابه توقيت إخراج هذا الخبر، مع زعمهم أن هذا اللقاء السري تم في شهر أبريل”.
وقال الإذاعة الإسرائيلية العامة (الرسمية)، 
أول أمس الإثنين، إن النائبة في الكنيست تسيبي ليفني: “امتنعت عن التعقيب على ما نشر حول لقائها المتحدث باسم حزب النور السلفي نادر بكار في جامعة هارفرد الأميركية قبل 3 أشهر”، فيما قالت مصادر مقربة من ليفني للإذاعة نفسها، إن “اللقاء حدث فعلا”.
وأضافت أن اللقاء تم داخل الجامعة واستغرق ما يقرب من 40 دقيقة، وأن بكار تحدث خلاله عن قوة حزب النور وشعبيته في مصر، وأنه كان السبب الرئيسي في صعود جماعة الإخوان المسلمين بعد ثورة 25 يناير، وأن الحزب يسعى للسلطة عبر المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية وله ممثلون في مجلس النواب الحالي”.
وكانت تسيبى ليفنى وزيرة خارجية إسرائيل السابقة وزعيمة حزب كاديما، قد قدمت استقالتها من الكنيست فى مايو 2012م، و تولت حقيبة الخارجية فى عهد رئيس الوزراء أرئيل شارون عام 2005م، بعدما انسحب بنيامين نتنياهو مع باقي أعضاء حزب الليكود من الوزارة احتجاجًا على سياسة فك الارتباط. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023