شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“هيومن رايتس مونيتور” تدين تعذيب طالب بـ”العقرب” حتى فقدان الذاكرة

“هيومن رايتس مونيتور” تدين تعذيب طالب بـ”العقرب” حتى فقدان الذاكرة
استنكرت منظمة "هيومن رايتس مونيتور" ازدياد حالات التعذيب داخل سجن العقرب، وخصوصًا بعد الحالة التي وصل لها الطالب المعتقل أبوبكر الشافعي الذي فقد ذاكرته مؤخرًا جراء زيادة التعذيب الواقع عليه.

استنكرت منظمة “هيومن رايتس مونيتور” ازدياد حالات التعذيب داخل سجن العقرب، وخصوصًا بعد الحالة التي وصل لها الطالب المعتقل أبوبكر الشافعي الذي فقد ذاكرته مؤخرًا جراء زيادة التعذيب الواقع عليه.

ونشرت المنظمة الحقوقية، بيان نشرته اليوم، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، أكدت فيه توثيق شكوى من أسرة الطالب أبوبكر السيد عبدالمجيد (22 سنة)، بالفرقة الثالثة في كلية الهندسة، والمقيم بمدينة الإبراهيمية بمحافظة الشرقية، والمعتقل منذ 25 فبراير الماضي، أثناء وجوده في منزله.

وأشارت مونيتور إلى أن الطالب كان يعاني مضاعفات إجراء جراحة الرباط الصليبي قبل اعتقاله بأيام، إذ أنه لم يكمل شفاؤه حين اعتقاله.

وأضافت مونيتور، أنه قد تم احتجاز الطالب في سجن العقرب، بعد اتهامه بالتورط في مقتل النائب العام السابق، هشام بركات، ومورست ضده انتهاكات عديدة تعرّض لها منذ اعتقاله تشمل “صعق بالكهرباء وضرب بالهروات الخشبية” كما أفاد البيان.

وتابع أنه تم أيضًا إخفاؤه قسريًا لمدة أسبوعين، للاعتراف بجريمة لم يرتكبها – بحسب شكوى أسرة الطالب- ما أدى إلى إصابته مؤخرًا بـ”فقدان الذاكرة”، حيث لم يتعرف على أي فرد من أسرته في الزيارة الخاصة به.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020