شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجماعة الإسلامية تبدأ دورات تدريبة لكوادرها

الجماعة الإسلامية تبدأ دورات تدريبة لكوادرها
    تبدأ الجماعة الإسلامية بمحافظة سوهاج من غد الأحد تنفيذ برنامجها التدريبي الأول...

 

 

تبدأ الجماعة الإسلامية بمحافظة سوهاج من غد الأحد تنفيذ برنامجها التدريبي الأول في مهارات الاتصال وفنون التعامل مع وسائل الإعلام.

يستمر البرنامج ثلاثة أشهر يتلقى فيها أعضاء وعضوات اللجان الإعلامية بحزب البناء والتنمية وحزب النور السلفي تدريباً متقدماً، ويقوم بتنفيذه الدكتور صابر حارص أستاذ الإعلام بجامعة سوهاج.

ويتضمن البرنامج العديد من فنون ومهارات الاتصال؛ كمهارات الحوار، وفنون الكتابة الصحفية الورقية والإليكترونية، وفنون العرض والإلقاء والتأثير، وفن التعامل مع الآخر ومهارات الحديث والإصغاء والقراءة السريعة، وفنون التقديم والتسويق للأفكار والشخصيات، ويعتمد التدريب على أساليب العصف الذهني وورش العمل والمواقف الافتراضية التي يقوم فيها المتدربون على ممارسة فنون الإعلام واكتساب مهارات الاتصال .

ويهدف البرنامج وفقاً لما صرح به علاء صادق عضو الهيئة العليا لحزب البناء والتنمية وأمين الحزب بسوهاج، إلى تطوير المنظومة الإعلامية للحزب وخاصة الكوادر النسائية رغبة في الاهتمام بالمرأة والوصول إلى قطاعات نسائية أوسع لتحقيق المشاركة الفعالة للمرأة الصعيدية .

وأضاف صلاح هاشم -عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية- أن التدريب لن يكون على خلفية حزبية أو أيدولوجية ضيقة ولكنه ينطلق من توجهات وطنية شاملة تماشياً مع المرحلة الحالية التي يعمل فيها الجميع لإنجاز برنامج رئاسي يتصدى لخمسة مشاكل مهمة في الحياة المصرية تشمل استعادة الأمن، وانضباط حركة المرور، واختفاء أكوام القمامة من الشوارع، وتوفير رغيف الخبز دون معاناة، وتحسين الخدمة الصحية .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023