شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسلاميون بأسيوط يتحدون إضراب عمال النظافة ويرفعون القمامة من الشوارع

الإسلاميون بأسيوط يتحدون إضراب عمال النظافة ويرفعون القمامة من الشوارع
  استجاب أهالي مدينة أسيوط لدعوة اللواء السيد البرعي -محافظ أسيوط- التي أطلقها في صلاة الجمعة من...

 

استجاب أهالي مدينة أسيوط لدعوة اللواء السيد البرعي -محافظ أسيوط- التي أطلقها في صلاة الجمعة من منبر المسجد الكبير بالوليدية، للمشاركة في تنظيف الشوارع ورفع أكوام القمامة التي تسبب في تراكمها إضراب عمال النظافة بحي غرب وشرق ومدينة أسيوط، والذي دخل يومه السادس للمطالبة بالتثبيت .

وكان المحافظ قد التقى عددا منهم لإقناعهم بالعدول عن الاستمرار في الإضراب، مؤكدا أن إجراءات التثبيت في طريقها للانتهاء طبقا لتصريحات الحكومة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، إلا إنهم رفضوا؛ بينما استجاب بعضهم لدعوة المحافظ لإنهاء الإضراب بعد تعهد البرعي لهم .

وقد وجه محافظ أسيوط إنذارات إلى العمال المضربين عن العمل،  مشيرا إلى فصلهم خلال 15 يوما إذا لم يتراجعوا عن فكرة الإضراب ويعودوا إلى عملهم .

وقال البرعى أنه وجه دعوة لكل أبناء أسيوط للمشاركة فى أعمال النظافة كنوع من المشاركة المجتمعية، ليساهم كل مواطن فى تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية والذي تعد منظومة النظافة أهم أولوياته وأول التوجيهات التي حرص على إبلاغها للمحافظين .

وأضاف المحافظ أن استجابة أبناء اسيوط لدعوة المشاركة فى النظافة كانت باهرة وبدأت بقيادات الجماعة الإسلامية وشباب الأخوان المسلمين، وقال عبد الأخر حماد -مفتى الجماعة الإسلامية وأحد المشاركين فى حملة النظافة- أن هذه المشاركة تأتى تنفيذا لبروتوكول تعاون تم توقيعه مع محافظ أسيوط، للتعاون بينهما فى نظافة الشوارع والميادين ضمن خطة الـ 100 يوم للرئيس محمد مرسي .

وكذلك للتغلب على إضراب عمال النظافة عن العمل، حتى لا تتكدس أكوام القمامة بالشوارع، مشيرًا إلى أن شباب الجماعة سيقومون بتنظيف الشوارع ورفع القمامة، لإعادة الوجه المشرق للمحافظة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023