شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو..عضو بالنواب يقترح بيع الجنسية المصرية.. ومغردون: محدش هيشتري

بالفيديو..عضو بالنواب يقترح بيع الجنسية المصرية.. ومغردون: محدش هيشتري
أطلق مغردو موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاجًا بعنوان #الجنسيه_المصريه_مش_للبيع؛ للتعليق على المقترح الذي طرحه عدد من نواب البرلمان، لمنح الجنسية المصرية للعرب مقابل دفع مبالغ مالية أو إسهامات لتجاوز الأزمة الاقتصادية.

أطلق مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاجًا بعنوان #الجنسيه_المصريه_مش_للبيع؛ للتعليق على المقترح الذي طرحه عدد من نواب البرلمان، لمنح الجنسية المصرية للعرب مقابل دفع مبالغ مالية أو إسهامات لتجاوز الأزمة الاقتصادية.

وكان  النائب البرلماني محمد عطية، اقترح بيع الجنسية المصرية مقابل طرح الأجنبي “وديعة” في البنك المركزي، وإذا ثبتت أحقيته لأخذ الجنسية وفقا لقانون يتنازل عن الوديعة مقابل الحصول على الجنسية.

وأضاف عطية، خلال حواره ببرنامج “العاشرة مساء” مع وائل الإبراشي، المُذاع على فضائية “دريم”، أن طرح الجنسية المصرية لغير المصريين سيخلف نوعا من المنافسة بين رجال الأعمال.

واقترح عضو مجلس النواب طرح الإقامة الدائمة لغير المصريين ثم بعدها الجنسية المصرية مقابل مليون دولار.

وهاجم أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب، المقترح بمنح الجنسية مقابل وديعة بقيمة مليون دولار، مؤكدا أن مصر كبيرة ولها دورها وتاريخها، ولا يمكن في لحظة الأزمة أن تقول مصر للاجئين “اللي معاه هيقعد واللي مش معاه يروح يتسول، ساخرا: “فاضل شوية والحكومة تقول حط وديعتين وخدلك جنسيتين والتالتة عليهم هدية “.

وأضاف طنطاوي عبر برنامج “العاشرة مساء” : “ده مش شغل الحكومة الحالية ولا شغل مجلس النواب دي مسالة تتعلق بالهوية المصرية”.

– جاءت تعليقات المغردين بموقع تويتر على النحو التالي:


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020