شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طائرات استطلاع أمريكية بالمحيط الهادي لمراقبة الصين

طائرات استطلاع أمريكية بالمحيط الهادي لمراقبة الصين
  أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عزمها نشر طائرات استطلاع بدون طيار جديدة في مدينة جوام اليابانية،...

 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية عزمها نشر طائرات استطلاع بدون طيار جديدة في مدينة جوام اليابانية، وذلك لتعزيز الرقابة على الأنشطة البحرية التي تقوم بها الصين في منطقة آسيا والمحيط الهادي .

ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية عن مسئولين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قولهم "إنه من المقرر أن ترسل القوات البحرية الأمريكية المتمركزة في اليابان طائرات استطلاع بدون طيار من طراز (إم كيو -4 سى) تريتون، إلى مناطق تابعة للولايات المتحدة الأمريكية في المحيط الهادي .

وأوضحوا أن البحرية الأمريكية تخطط لبدء إقامة منشآت خاصة لهذه الطائرات في قاعدة آندرسون الجوية في شهر أكتوبر من العام المقبل .

ويقول مسئولون أمريكيون إنه باستخدام طائرات استطلاع (تريتون) – المجهزة بمجسات متطورة وكاميرات عالية الأداء تمكنها من مراقبة السفن من ارتفاعات شاهقة – جنبا إلى جنب مع الطائرات المضادة للغواصات وسلاح البحرية، فإن ذلك من شأنه أن يحكم سيطرة واشنطن على مراقبة أنشطة الصين في المنطقة .

ويقدر عدد القوات الأمريكية في اليابان بنحو 47 ألف شخص يوجد أكثر من نصفهم في جزيرة "أوكيناوا"، في حين يبلغ عدد القوات الأمريكية من عناصر مشاة البحرية الأمريكية في قاعدة "فوتينما" نحو ألفي فرد فقط .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023