شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هجوم واسع على “تويتر” بالسعودية بسبب هاشتاج “ترحيل الأجانب مطلب وطني”

هجوم واسع على “تويتر” بالسعودية بسبب هاشتاج “ترحيل الأجانب مطلب وطني”
أشعل هاشتاج مثير للجدل موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" بسبب العنوان الذي اعتبره البعض عنصريًا، بعدما احتل قائمة الصدارة على الموقع في السعودية، تحت اسم "#ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني".

أشعل هاشتاج “#ترحيل_الاجانب_مطلب_وطني”الجدل على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بسبب عنوانه الذي اعتبره البعض عنصريًا، بعدما احتل قائمة الصدارة على الموقع في السعودية.

وتحت هذا الاسم، كتبت آلاف التغريدات في الهاشتاج الذي دخل قائمة الصدارة على الموقع في السعودية، وشهد آراء متناقضة، منها ماكان رافضًا لترحيل الأجانب من السعودية باعتبار أنهم ليسوا السبب في انخفاض ميزانية البلاد، ومنها ماكان موافقًا بحجة إفساح المجال للشباب السعودي للدخول في سوق العمل.

وبشكل عام فإن التغريدات التي نشرت على الهاشتاج، شهدت حدة في التعبير عن الرأي من ناحية، ومن ناحية أخرى فقد ظهر في حديث كثير من المغردين الكتابة عن المليارات التي دفعتها المملكة للسيسي وحكومته، وآخرون فضلوا الحديث عن البحث عما إذا كان الأجانب سببًا في كساد الاقتصاد السعودي، كما هو في التغريدة التالية التي حصدت تفاعلًا كبيرًا على الهاشتاج.

 

 

ويعاني الاقتصاد السعودي انخفاضًا ملحوظًا بعدما انخفض سعر برميل النفط السعودي، وكلفت حرب الحوثيين مع السعودية فاتورة باهظة الثمن، ليعود ذلك سلبًا على السعوديين بخفض رواتب الوزراء واعضاء مجلس الشورى وموظفي القطاع الحكومي بنسب تصل إلى 50% شهريًا، بالإضافة إلى زيادة في أسعار تأشيرات وزيارات المقيمين بالمملكة.

ومع ذلك، تشير التكهنات بأن الحكومة السعودية لا زالت تسير في سياسة التقشف، لاسيما وأن معظم المقيمين في المملكة أصبحوا يخشون تلك التكهنات بعدما تكالبت عليه هموم تدبير تكاليف الغربة، وأصبحت تتضاعف عليه أكثر مما كانت. 

شاهد التغريدات:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023