شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالتفاصيل.. مقتل فتاة فلسطينية برصاص الاحتلال عند حاجز عسكري بنابلس

بالتفاصيل.. مقتل فتاة فلسطينية برصاص الاحتلال عند حاجز عسكري بنابلس
قتلت اليوم فتاة فلسطينية، على حاجز زعترا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة؛ جراء إطلاق النار عليها من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي المتمركزين على حاجز عسكري يفصل مدينة نابلس عن رام الله.

قتلت اليوم فتاة فلسطينية، على حاجز زعترا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة؛ جراء إطلاق النار عليها من قبل جنود الاحتلال الاسرائيلي المتمركزين على حاجز عسكري يفصل مدينة نابلس عن رام الله.

وقالت الإذاعة الاسرائيلية العامة، إن الفتاة حاولت تنفيذ عملية طعن ضد جنود الاحتلال على الحاجز العسكري، وقام جنود الاحتلال باطلاق النار عليها ما أدى الى مصرعها على الفور، وعقب الحادث أغلقت قوات الاحتلال الحاجز ومنعت مرور المركبات، في حين وصلت إلى المكان تعزيزات عسكرية كبيرة.

يأتي ذلك تزامنا مع قيام عشرات المستوطنين بنصب خياما شرق بلدة إذنا جنوب الخليل، وطردوا رعاة الأغنام من المنطقة، وقالت مصادر فلسطينية إن عشرات المستوطنون نصبوا ثلاث خيام في منطقة عين فرعة القريبة من مستوطنة “ادورا” غرب شرق البلدة، وأقاموا الصلوات التلمودية فيها بحجة الأعياد اليهودية.

وقال “علي عجاجنة” أحد المواطنين الذين يسكنون هذه المنطقة في خيام وبيوت الصفيح منذ 35 عامًا، إن المستوطنين يأتون في كل عام في فترة الأعياد اليهودية، ويمنعون عائلته التي تعمل في رعي الأغنام في هذه المنطقة الرعوية من الوصول إلى عين الماء، ويطردون الرعاة ويمنعوهم من الوصول إلى هذه الأراضي، وذلك تحت حماية قوات الاحتلال ، ورفع المستوطنون الأعلام الإسرائيلية على الخيام التي سيتواجدون فيها لحلول عيد العرش الأسبوع المقبل ، بحسب موقع الشبيبة .

جدير بالذكر أن جندي اسرائيلي أصيب فجر اليوم بجروح وصفت بالبسيطة جراء إطلاق النار من قبل شبان فلسطينيين على قوات الاحتلال الاسرائيلي، لدى مداهمتها مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الأربعاء.

وأشارت هذه المواقع إلى أن قوات الاحتلال داهمت مخيم بلاطة فجر اليوم وأغلقت ورشة بدعوى تصنيع السلاح، وقد تعرضت قوات الاحتلال لاطلاق النار من قبل شبان فلسطينيين ما تسبب في إصابة الجندي بجروح وصفت بالبسيطة وجرى علاجه في الموقع.

وأضافت هذه المواقع أن قوات الاحتلال اعتقلت 11 شابا فلسطينيا في انحاء متفرقة من الضفة الغربية، في حين اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة بيت ريما غربي مدينة رام الله، وشابين من مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم وشابين آخرين من مدينة قلقيلية، كما جرى اعتقال شابين من بلدة مادما جنوب نابلس وشابين آخرين من بلدة نحالين غرب مدينة بيت لحم، وجرى تحويل كافة المعتقلين الى التحقيق لدى المخابرات الاسرائيلية

في غضون ذلك اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأربعاء، (24) مواطنًا من الضفة بينهم قاصرون.

وبين نادي الأسير الفلسطيني في بيان له، أن (15) مواطنا جرى اعتقالهم في بلدتي سلوان والعيسوية في القدس وهم: موسى عودة (17 عاما)، مجد يوسف عبيد (17 عاما)، حسام سميح عليان (16 عاما)، أدهم ناصر سبتا (17 عاما)، نديم محمد زهرة (17 عاما)، إضافة إلى عدي سامر أبو تايه، ومحمد أحمد عباسي، ومحمود أبو ناب، ومحمد ابو نجمه، ومحمود ابو نجمة، وأمير ابو نجمة، وعمر ابو خاطر، ومحمد الدقاق، وبلال نوفل، وعبد الله الكسواني.

كذلك جرى اعتقال مواطن وفتى من بلدة نحالين قضاء محافظة بيت لحم وهما: عبد الكريم شكارنة (20 عاما)، والفتى محمد نعمان ياسين (14 عاما).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023