شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شباب الشعب” تحارب الفساد بالمؤسسات الرياضية.. و”الشورى” ترفض التزحلق والتسلق

“شباب الشعب” تحارب الفساد بالمؤسسات الرياضية.. و”الشورى” ترفض التزحلق والتسلق
طالب أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب بضرورة إشراك الشباب في تنمية وتطوير المجتمع، وتوظيف الشباب من خلال تمكينه من تملك...

طالب أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشعب بضرورة إشراك الشباب في تنمية وتطوير المجتمع، وتوظيف الشباب من خلال تمكينه من تملك المشروعات الصغيرة، مع الاهتمام باكتشاف وتبني المواهب الرياضية عبر منظومة إدارية ورياضية.

كما طالبو بضرورة إجراء تعديلات على  لوائح المراكز الشبابية، بما يسمح بإجراء انتخابات حرة نزيهة تفرز مجالس إدارات قادرة على مكافحة الفساد المالي والإداري في الهيئات والاتحادات والأندية الرياضية، لافتين إلى  ضرورة تحقيق العدالة في توزيع المراكز على مستوى الجمهورية حتى يمكن الوصول إلى المناطق المحرومة، والعمل على دراسة إنشاء هيئة خاصة للأبنية الشبابية والرياضية على غرار الأبنية التعليمية.

وشددت اللجنة خلال اجتماعها اليوم الإثنين 19 مارس 2012، لبحث خطة عملها، على ضرورة توفير الأدوات لتمكين الشباب اجتماعيًّا، عبر توفير فرص العمل ومسكن مناسب للزواج ورعاية صحية، وتأهيل الشباب وتدريبهم على إدارة المشروعات الخاصة وتنميتها.

وفي نفس التوقيت رفضت لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشورى خلال اجتماعها، برئاسة محمد أحمد حافظ رئيس اللجنة، الموافقة على اللائحة الخاصة بإجراء مهرجانات التزحلق على الرمال وتسلق النخيل بالمدن الشباببية الجديدة، بسبب التكلفة المالية العالية لتلك الرياضة وهو ما يتسبب في إهدار المال العام، في الوقت الذي يوجد به عجز في الموارد المالية للدولة وتدنى المستوى الأمني والإقتصادي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020