شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“إسرائيل تحترق” يتصدر “تويتر”.. ومغردون: بسبب منع رفع الآذان في القدس

“إسرائيل تحترق” يتصدر “تويتر”.. ومغردون: بسبب منع رفع الآذان في القدس
دشن رواد موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" هاشتاج يحمل اسم "اسراييل_تحترق" رصدوا فيه حجم الحرائق التي نشبت في أماكن متفرقة في تل ابيب والتي اندلعت منذ الثلاثاء، ما أدى إلى رفع أجهزة الأمن حالة الطوارئ القصوى في جميع أنحاء البلاد

دشن رواد موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” هاشتاج يحمل اسم “إسرائيل_تحترق”، رصدوا فيه حجم الحرائق التي نشبت في أماكن متفرقة في تل ابيب، والتي اندلعت منذ الثلاثاء الماضي، ما أدى إلى رفع أجهزة الأمن حالة الطوارئ القصوى في جميع أنحاء البلاد والدفع بطواقم الحرائق لمحاولة تحدي الرياح وفرض السيطرة.
وبحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، فإن حريقًا ضخمًا نشب، مساء يوم الأربعاء، في القاعدة االعسكرية “يائير نافيه”، وطلبت قيادة الجيش الإسرائيلي الجنود بإخلاء القاعدة فورًا.
ويعتبر هذا الحريق هو ضمن أكثر من 220 حريقًا نشبوا، منذ صباح أمس الأربعاء، منها 189 حريقًا بالطرق المفتوحة، حيث اندلعت حرائق الأولى في غرب القدس المحتلة وبالقرب من بلدة أبو جوش وأتت على العديد من المنازل باتجاه طريق تل أبيب- القدس، إلا أن طواقم الإطفاء تحاول السيطرة على الحريق، فيما ساعدت حركة الرياح على اشتداد الحرائق.
واندلع أيضًا حريق كبير في منطقة مسجف شمال “إسرائيل”، وجرى إخلاء السكان، إلى جانب حريق آخر في الناصرة أدى إلى إخلاء مدرسة بأرض هشيم بحي الصفافرة.
وبحسب التقرير العبري، فإن طواقم الإطفاء الإسرائيلية بعثت بـ 107 طلعات جوية أسفرت عن إخماد 50 طنا من بقايا الحرائق.
وأعلنت شرطة الاحتلال في بيان لها، أن الحرائق التي تشهدها “إسرائيل”، منذ صباح أمس لا يستهان بها، خاصة وأنها تتكرر وتعود للاشتعال من جديد نتيجة لاشتداد حركة الرياح.
ومن ناحيته قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان، طلب المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات خاصة بإخماد الحرائق.
وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فإن هذا القرار اتخذ في أعقاب اشتعال النيران بمناطق عديدة في البلاد وتوقع استمرار هبوب الرياح القوية خلال الأيام القادمة.

وحقق الهاشتاج المركز الأول بقائمة الهاشتاجات الأكثر تداولاً داخل مصر، وأعرب المغردون عن بالغ سعادتهم، معتبرين أنه عقاب من الله بعد أن منعوا الآذان بالقدس المحتلة، بينما سخر آخرون من الحادث وربطوا بينه وبين حديث “السيسي”، الذي قال فيه إنه جلس 10 سنوات ثلاجته لا تحتوي إلا على المياه”، وقال أحدهم “نتنياهو يتصل بــ السيسي ويطلب منه المساعدة وإرسال المياة اللي في تلاجته علشان يطفي بيها الحريق”.
ومن بين التغريدات التي جات على الهاشتاج:



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023