شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب “العساكر”.. بالفيديو.. إعلام السيسي يحرض السلطات المصرية على قطر

بسبب “العساكر”.. بالفيديو.. إعلام السيسي يحرض السلطات المصرية على قطر
استعان نظام السيسي بإعلامييه للهجوم على فيلم الجزيرة الوثائقي، والذي يتحدث عن التجنيد في مصر، والمزمع إذاعته بعد ساعات، بعد عرض الإعلان الترويجي له.

استعان نظام السيسي بإعلامييه  للهجوم على فيلم الجزيرة الوثائقي، والذي يتحدث عن التجنيد في مصر، والمزمع إذاعته بعد ساعات، بعد عرض الإعلان الترويجي له.

يناقش الفيلم حياة جنود يخضعون للتجنيد الإلزامي في الجيش المصري، وكيف يتعرضون لمعاملة قاسية وتمييز واضح بين الجنود والضباط، إلى جانب استغلال المجندين في المشروعات الاقتصادية المملوكة للقوات المسلحة، بدلا من التدريب العسكري.

أديب: القناة تعبر عن موقف قطر

وأكد عمرو أديب مقدم البرامج المقرب من الأجهزة الأمنية، أن قناة الجزيرة تابعة للحكومة القطرية، مضيفا خلال برنامجه “كل يوم” على قناة “اون إي”-: “مع احترامي للمبادرات اللى طلعت للرد على الجزيرة، لكن طالما الأمور دخلت في الإساءة للجيش؛ فالشعب والاعلام ملوش دعوة، يركنوا على جنب، ونشوف الحكومة هتعمل إيه”.

وطالب “أديب” الحكومة باتخاذ موقف سريع وقوي ضد الحكومة القطرية، بعد إهانتها للمؤسسة العسكرية المصرية.

وذكر أن سامح شكري، وزير الخارجية، اكتفى بإصدار بيان إدانة للفيلم، موجهًا له رسالة: “أنا عاوز حقي، عاوز أشوف موقف واضح، لو الإدارة مش ناوية تاخد موقف لا تلومن إلا نفسك، أنا مش عاوز إدانة، أنا عاوز الحق والمستحق واللي بيوجع”.

تامر أمين: الجزيرة تسعى لتدمير الجيش

أما مقدم البرامج تامر أمين، فقال في برنامجه “الحياة اليوم” على قناة الحياة، إنه سعيد بـ”سقوط القناع عن قناة الجزيرة، وما وصلت إليه من “البجاحة”، حتى يتأكد كل المصريين أنها تسعى لتدمير الجيش المصري، كما فعلت من قبل مع الجيشين العراقي والسوري”.

وأطلقت قناة النهار وسما جديدا بعنوان: #العسكرية_المصرية_شرف، وآخر بعنوان: #الجيش_المصري_مصنع_الرجال، للرد على قناة الجزيرة، والدفاع عن سمعة الجيش المصري والخدمة العسكرية الإلزامية، وحذرت من أن “الجزيرة تحرض بهذا الفيلم الشباب المصري على التمرد ورفض الالتحاق بالقوات المسلحة، في محاولة للإخلال بالأمن القومي المصري”.

لميس الحديدي تطلق هاشتاج دولا عساكر مصريين

وأطلقت لميس الحديدي مقدمة برنامج هنا العاصمة المذاع علي فضائية سي بي سي، هاشتاج “دولا عساكر مصريين” ردًا على فيلم قناة الجزيرة، معلقة:التجنيد جزء من عقيدة الشاب المصري، والجيش المصري هو  مصنع الرجال يخلق منهم رجال أصحاب مواقف صلبة وطنية لديهم إرادة، قادرون علي حماية الأرض والعرض والأهل.

وتابعت “الحديدي”، نواجه ارهاب عايش وسطنا، في شوارعنا وبيوتنا يستخدم أدوات بسيطة لتنفيذ أعماله الخسيسة ضد قواتنا المسلحة والمواطنين المدنيين، وهو ما يصعب مهمه الأجهزة الأمنية التي تتصدي لعدو خفي يختبئ بيننا.

التشويش على القناة

شنَّ وائل الإبراشي – مقدم برنامج العاشرة مساءً- هجومًا شرسًا على دولة قطر وقناة الجزيرة وقال “الإبراشي” : “العلاقة بين الجيش والشعب في مصر لا تجدها في معظم دول العالم .

وأضاف: “مهما كانت متاعب هذه المهمة الوطنية ، إلا أن هذه المتاعب تعلمنا الانضباط التام .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023