شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طائرة عسكرية تقل البابا لمثواه الأخير ووفود حاشدة بانتظاره

طائرة عسكرية تقل البابا لمثواه الأخير ووفود حاشدة بانتظاره
وصل إلى قاعدة ألماظة الجوية جثمان قداسة البابا شنودة الثالث تمهيدا لنقله بطائرة عسكرية إلى مدفنه بدير الأنبا ببشوى بوادى...

وصل إلى قاعدة ألماظة الجوية جثمان قداسة البابا شنودة الثالث تمهيدا لنقله بطائرة عسكرية إلى مدفنه بدير الأنبا ببشوى بوادى النطرون.

وقد احتشد عدد كبير من الجمهور لوداع البابا حول المطار وإلقاء نظرة على التابوت قبل ان تقله الطائرة إلى مثواه الاخير.
وكانت سيارة تابعة للقوات المسلحة قد حملت جثمان البابا الذى خرج بصعوبة من مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية وسط آلاف من رجال الدين وجمهور الأقباط بعد انتهاء مراسم الصلاة عليه.
وصاحب سيارة جثمان البابا ست سيارات من الشرطة العسكرية وتحرك الموكب بصعوبة شديدة وسط حشود المشيعين من العباسية إلى ألماظة لتوديع البابا.

وقد توافد الآلاف من الأقباط والقساوسة من كافة أنحاء الجمهورية اليوم للمشاركة فى توديع البابا شنودة لمثواه الأخير بدير الأنبا بيشوى بوادى النطرون بمحافظة البحيرة.

وشهد الطريق المؤدى لوادى النطرون شللا مروريا تاما فى الحركة بطريق حوش عيسى -الوادى، وتم غلق طريق الدلنجات بالسيارات المشاركة فى وداع البابا.

كما استقبل مطار البريجات بوادى النطرون -وهو مطار عسكري- طائرات الوفود الاجنبية والعالمية المشاركة فى مراسم وداع البابا شنودة وسط حراسة أمنية مشددة شاركت فيها كافة الاجهزة المعنية.

وشهدت كنائس محافظة البحيرة منذ الصباح الباكر توافد أعداد كبيرة من الأقباط من مختلف الشرائح العمرية يرتدون الملابس السوداء وسط قرع أجراس الكنائس تعبيرا عن الحزن الشديد الذى يعترى الأقباط.

وفى السياق نفسه أعلنت جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بالبحيرة مشاركتهم بوفد رسمى يأتى على رأسه محمد سويدان مسئول المكتب الإدارى للإخوان، ومحمد شتت مسئول إخوان وادى النطرون، وجمال خضر أمين حزب الحرية والعدالة بوادى النطرون، وشريف حشمت عضو الأمانة العامة للحزب بالبحيرة، وكمال شبل نقيب المعلمين، وعدد من قيادات الحزب بالبحيرة.

هذا وسط تأكيدات من عدة مصادر بغياب التيار السلفى عن المشاركة فى مراسم توديع البابا شنودة.

ونتيجة لتدافع الأعداد بشكل كبير حول دير الأنبا بيشوى قام عدد من كشافة الدير-وهى كشافة غير رسمية-بعمل سياج بشرى حول الابواب الرئيسية للديرلمنع دخول هذه الأعداد الكبيرة إلى الدير لتوديع البابا.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020