شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

آخرها الطائرة الروسية.. أبرز حوادث الطيران خلال 2016

آخرها الطائرة الروسية.. أبرز حوادث الطيران خلال 2016
شهد عام 2016 عددا من حوادث الطيران أدت إلى سقوط الكثير من الضحايا، لكن تحطم الطائرة العسكرية الروسية، اليوم الأحد، كان الحادث الأكبر من حيث عدد الضحايا المسجل في جميع حوادث الطيران خلال هذا العام.

 شهد عام 2016 عددًا من حوادث الطيران أدت إلى سقوط الكثير من الضحايا، لكن تحطم الطائرة العسكرية الروسية، أمس الأحد، كان الحادث الأكبر من حيث عدد الضحايا المسجل في جميع حوادث الطيران خلال هذا العام.

وفيما يلي تسلسل زمني بأبرز حوادث الطيران خلال العام الجاري حسب “الأناضول”:

1- “واست أطلنطي”:

في 8 يناير تحطمت طائرة شحن تابعة لشركة “واست أطلنطي” السويدية، أقلعت الطائرة من العاصمة النرويجية أوسلو باتجاه مدينة ترومسو النرويجية، وسقطت في منطقة جبلية وعرة على علو ألف متر قرب الحدود مع السويد؛ ما أسفر عن مقتل قائد الطائرة ومساعده.

2-“تارا”:

شهد يوم 24 فبراير تحطم طائرة ركاب صغيرة تابعة لشركة “تارا” النيبالية في منطقة جبلية بالبلاد تقع على بعد 225 كلم غربي العاصمة كاتماندو، وعلى متنها 23 شخص من بينهم 3 من طاقم الطائرة، قتلوا جميعا.

3-“فلاي دبي”:

تحطمت طائرة ركاب إمارتية تابعة لشركة “فلاي دبي”، من نوع بوينغ 737-800 الطائرة أقلعت من مطار دبي الدولي يوم 19 مارس، باتجاه مطار “روستوف نا دونو” في روسيا، قبل أن تتحطم بسبب العواصف أثناء محاولتها الهبوط في المطار، وقتل جميع ركاب الطائرة البالغ عددهم 62.

4-الطائرة المصرية:

تحطمت طائرة مصرية من طراز ايرباص 320، في البحر الأبيض المتوسط يوم 19 مايو؛ حيث أقلعت من مطار شارل ديغول بالعاصمة باريس، متجهة للعاصمة المصرية القاهرة، وعلى متنها 66 شخصا قتلوا جميعاً.

5-خطوط “لاميا”:

في يوم 28 نوفمبر تحطمت طائرة تابعة لخطوط “لاميا” الجوية التي كانت تقل لاعبي وطاقم نادي تشابيكوينسي البرازيلي، في “لا يونيون”، أثناء تنقلها من “سانتا كروز دي لا سييرا” في بوليفيا، إلى مطار “كوردوفا” الدولي في مدينة “ميديلين” بكولومبيا. وأسفر الحادث عن مقتل 75 شخصاً بينهم لاعبو نادي تشابيكوينسي وصحفيين وطاقم الطائرة ونجاة 6 أفراد.

6- الطائرة الباكستانية:

في 7 ديسمبر، سقطت طائرة ركاب للخطوط الجوية الباكستانية أقلعت من مطار شيترال نحو العاصمة إسلام أباد، وعلى متنها 48 شخصا منهم 6 من الطاقم، قتلوا جميعا، وتحطمت الطائرة في منطقة “حوليان” شمال غربي باكستان.

7- طائرة شحن:

سقطت طائرة شحن كولومبية من طراز بوينغ 727 من مطار بورتو كارنو يوم 20 ديسمبر، متجهة نحو العاصمة الكولومبية بوغوتا، وسقطت بعد ثلاثة دقائق من إقلاعها، بالقرب من الحدود الفنزويلية، ما أدى إلى مقتل 5 من أفرادها وإصابة السادس بجروح خطيرة.

8-طائرة عسكرية:

في 25 ديسمبر، تحطمت طائرة عسكرية من طراز “تو-154 توبوليف” فوق البحر الأسود، ومصرع كل ركابها الـ92.

وكانت الطائرة تقل العشرات من المغنين والعازفين والراقصين بالفرقة الموسيقية العسكرية (جوقة الجيش الأحمر) في طريقهم إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا للترفيه عن الجنود الروس بمناسبة العام الميلادي الجديد، لكنها تحطمت بعد دقائق من إقلاعها. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023