شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أخرهم موظف مجلس الدولة.. 6 حالات رشوة داخل المؤسسات الحكومية في 2016

أخرهم موظف مجلس الدولة.. 6 حالات رشوة داخل المؤسسات الحكومية في 2016
اتخذ العديد من الموظفين وظائفهم ستارًا لخدمة مصالحهم، والتي آخرها مسؤول مشتريات بمجلس الدولة، والذي تم إلقاء القبض عليه اليوم، ونرصد لكم عبر هذا التقرير أبرز هذة الوقائع.

اتخذ العديد من الموظفين وظائفهم ستارًا لخدمة مصالحهم، والتي آخرها مسؤول مشتريات بمجلس الدولة، والذي تم إلقاء القبض عليه اليوم، ونرصد لكم عبر هذا التقرير أبرز هذة الوقائع.

موظف مجلس الدولة

ألقت الرقابة الإدارية، القبض على مسؤول مشتريات بمجلس الدولة عقب تقاضيه رشوة، والذي يدعى جمال الدين محمد ابراهيم اللبان.

وأعلنت هيئة الرقابة الإدارية، في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، ضبط 24 مليون جنيه مصري، و4 ملايين دولار أمريكي، و2 مليون يورو، و1مليون ريال سعودى، كما تم ضبط مشغولات ذهبية، وعقارات، وسيارات.

 قضية محافظة القاهرة

 تم خلالها القبض على العميد مصطفى حسين مدير أمن ديوان عام محافظة القاهرة، بعد سقوطه فى أيدي الأجهزة الرقابية بتهمة الرشوة واستغلال النفوذ، حيث واجهته هذه الأجهزة بتسجيل المحادثات الهاتفية مع صاحب عقار ليأخذ رشوة قدرها 100 ألف جنيه مقابل إنهاء إجراءات التراخيص المعطلة بسبب عدم مطابقة العقار للاشتراطات الخاصة بقانون الإدارة المحلية، وخلال تلقيه رشوة قيمتها 50 ألف جنية فوجئ بضباط الرقابة الإدارية يحاصرونه ويلقون القبض عليه داخل مكتبه بمبنى المحافظة، ومعه المبلغ.

مستشار وزير الصحة

قضية وزارة الصحة أواخر شهر مايو الماضي، ألقت الأجهزة الرقابية خلالها القبض على مستشار وزير الصحة الدكتور أحمد عزيز، متلبسًا برشوة مالية قدرها 4.5 مليون جنيه، وعثر الأمن معه على 6 شيكات حصل عليها كرشوة مالية من إحدى شركات الأجهزة والمستلزمات الطبية فى قضية توريد أجهزة لوحدة النخاع الشوكى بمعهد ناصر، وتمت إحالته للتحقيق.

رئيس قسم الرصف غرب أسيوط

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط من ضبط رئيسة قسم الرصف بحى غرب أسيوط عقب تقاضيها مبلغ 100 ألف جنيه على سبيل الرشوة.

نائب رئيس شركة الكهرباء بالقاهرة

ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على نائب رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، وآخرين، بعد حصولهم على حوالي مليون ونصف المليون جنيه، على سبيل الرشوة، من بعض أصحاب المحال التجارية بمنطقة الموسكي مقابل توصيل التيار الكهربائي لمحالهم بالمخالفة.

مدير عام بوزارة الشباب والرياضة

وتمكنت النيابة من إلقاء القبض على “ي. ع” مدير عام متابعة تنفيذ الأعمال الهندسية بوزارة الشباب والرياضة؛ لطلبه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من “ح. ع” صاحب شركة مقاولات قطاع خاص، بلغت حوالي 100 ألف جنيه وذلك نظير استلام ملاعب كرة قدم بالمخالفة للمواصفات بالعديد من المحافظات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023