شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر قبل الأخير.. تعرف على أعلى دخل للفرد في الدول العربية

مصر قبل الأخير.. تعرف على أعلى دخل للفرد في الدول العربية
أعلنت مجلة "فوربس" الأميركية قائمة دخل الأفراد من الناتج المحلي في الدول العربية، حيث حلت قطر بالمركز الأول بقائمة، بينما جاء المغرب بالمركز الأخير.

أعلنت مجلة “فوربس” الأميركية قائمة دخل الأفراد من الناتج المحلي في الدول العربية، حيث حلت قطر بالمركز الأول بقائمة، بينما جاء المغرب بالمركز الأخير.

المركز الأول: احتلت دولة قطر قائمة البلدان الأعلى دخلاً للأفراد من الناتج المحلي الإجمالي، بمتوسط دخل يصل إلى 74.7 ألف دولار للمواطن القطري، فيما حلت في المركز الـ54 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في عام 2017م.

المركز الثاني: جاءت الكويت بمتوسط دخل للمواطن يقدر بنحو 29 ألف دولار من الناتج المحلي الإجمالي، وحصلت الكويت على المركز الـ84 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في 2017م.

المركز الثالث: وبدخل يصل إلى 23.4 ألف دولار من الناتج المحلي الإجمالي، حلت البحرين في المركز الثالث، وحلت البحرين في المركز الـ60 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017م.

المركز الرابع: جاءت دولة السعودية بمتوسط دخل للمواطن يبلغ نحو 20.6 ألف دولار من الناتج المحلي الإجمالي للسعودية، فيما حلت المملكة في المركز الـ80 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017م.

المركز الخامس: حلت سلطنة عمان في هذا المركز من حيث دخل الفرد بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي، بمتوسط دخل يتجاوز الـ15.6 ألف دولار، فيما جاءت في المركز الـ52 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017م.

المركز السادس: جاءت دولة لبنان بمتوسط دخل يصل إلى نحو 8.1 ألف دولار، بينما حلت في المركز الـ92 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017م.

المركز السابع: حلت دولة الأردن في المركز الثامن بمتوسط دخل يبلغ نحو 4.1 ألف دولار من الناتج المحلي الإجمالي، بيما جاءت في المركز الـ71 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017م.

المركز الثامن: جاءت دولة تونس حيث بلغ متوسط دخل الفرد بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي نحو 3.9 ألف دولار، بينما جاءت في المركز الـ87 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017م.

المركز التاسع: حلت دولة مصر بمتوسط دخل للفرد بلغ نحو 3.6 ألف دولار من الناتج المحلي الإجمالي، بينما جاءت بالمركز الـ103 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017م.

المركز العاشر: وتذيلت دولة المغرب المركز الأخير، بمتوسط دخل للفرد بلغ نحو 2.9 ألف دولار من الناتج المحلي الإجمالي، بينما جاءت في المركز الـ51 بقائمة أفضل البلدان للأعمال في العام 2017م.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023