شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في سابقة جديدة.. أربع سعوديات يتحصلن على مناصب قيادية في المملكة

في سابقة جديدة.. أربع سعوديات يتحصلن على مناصب قيادية في المملكة
يبدو أن الرؤية التي وضعتها السعودية مؤخرًا تحت اسم "رؤية 2030" قد بدأت تؤتي ثمارها فيما يتعلق بالمرأة السعودية ومشاركتها الرجال في الأعمال والمناصب التنفيذية؛ فخلال أسبوع واحد فقط تم تعيين ثلاث سعوديات في مناصب

يبدو أن الرؤية التي وضعتها السعودية مؤخرًا تحت اسم “رؤية 2030” قد بدأت تؤتي ثمارها فيما يتعلق بالمرأة السعودية ومشاركتها الرجال في الأعمال والمناصب التنفيذية؛ فخلال أسبوع واحد فقط تم تعيين ثلاث سعوديات في مناصب تنفيذية وقيادية لم تتمكن السعوديات من الحصول عليها في وقت سابق.

وتعطي سلسلة التعيينات الأخيرة لكل من رانيا النشار وسارة السحيمي ولطيفة السبهان، بالإضافة إلى خلود الدخيل في وقت سابق من السنة الحالية، بادرة أمل للمراة السعودية في كسر القيود المفروضة عليها داخل المجتمع.

وإليكم أبرز التعيينات التي تمت مؤخرًا:

1- رانيا نشار

قرر مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية تعيين رانيا النشار رئيسًا تنفيذيًا للمجموعة، الأحد الماضي، بعد استقالة المدير العام سجاد رازفي التي تقدم بها الأسبوع الماضي.

حصلت رانيا النشار على درجة البكالوريوس مع مرتبة الشرف الأولى في علوم الحاسب وتقنية المعلومات من جامعة الملك سعود، وأكملت برنامج تطوير القيادات من كلية داردن لإدارة الاعمال في ولاية فرجينيا الأميركية.

وحصلت أيضًا على شهادة الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام بالتعاون مع كلية إدارة الأعمال بجامعة جورج واشنطن.

كما تمتلك خبرات واسعة في الأعمال المصرفية، وتصل خبرتها في المجال إلى حوالي 20 عامًا.

وتعد رانيا النشار أول سعودية تحصل على شهادة اختصاصي معتمد في مكافحة غسيل الأموال من جمعية اختصاصيي مكافحة الأموال المعتمدين في الولايات المتحدة الأميركية.

2- سارة السحيمي

عُينت سارة السحيمي أول امرأة ترأس مجلس إدارة شركة السوق المالية السعودية “تداول”، وهي أكبر بورصة في الشرق الأوسط والجهة الوحيدة المصرح لها بالعمل سوقًا للأوراق المالية في المملكة العربية السعودية.

 تخرجت سارة السحيمي في جامعة “هارفرد” الأميريكية عبر برنامج إدارة الأعمال في 2015، وقبل ذلك تخرجت في جامعة الملك سعود بدرجة البكالوريوس في المحاسبة بمرتبة الشرف الأولى.

وشغلت منصب “مدير تنفيذي” و”رئيس قسم” الاستثمار في إدارة الأصول بشركة “جدوى” للاستثمار، التي انضمت إليها في مايو عام 2007 مديرة أولى للمحافظ الاستثمارية.

وتولت سارة السحيمي الرئاسة التنفيذية لشركة الأهلي المالية منذ مارس عام 2014 وحازت عضوية مجلس إدارة الشركة. ويُذكر أن شركة “الأهلي” المالية هي أكبر مدير للأصول في السعودية، وأكبر مدير للأصول المتوافقة مع الشريعة عالميًا.

واختيرت سارة السحيمي في سبتمبر 2013 لتصبح واحدة من بين 16 عضوًا في اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية، التي عملت فيها لمدة عامين.

3- لطيفة السبهان

اختار البنك العربي الوطني، اليوم الثلاثاء، لطيفة السبهان مديرًا ماليًا للشركة، في حين سبقتها رانية خالد الأكحل في منصب المدير المالي بالبنك العربي الوطني، وتم تعيينها في المنصب بتاريخ 6 سبتمبر 2015.

4- خلود الدخيل

انتخبت اللجنة الوطنية المتخصصة في الإحصاء، التي شكلها مجلس الغرف السعودية، في يناير من العام الحالي خلال أول اجتماع لها خلود الدخيل رئيسًا للجنة.

وتعد اللجنة الأولى من نوعها في الإحصاء على مستوى المملكة، ويتمثل دورها في تنظيم العلاقة بين الهيئة العامة للإحصاء وبين الجهات العامة ذات العلاقة والقطاع الخاص، وزيادة التنسيق فيما بينها في مجال الإحصاء والمعلومات، وتوحيد الجهود لتطوير مستوى القطاع الإحصائي في المملكة في مختلف المجالات وتعزيز الإمكانيات والخدمات المقدمة في القطاع الإحصائي.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية