شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد نفي نتنياهو.. الرئاسة المصرية: لم نناقش توطين الفلسطينيين بسيناء

بعد نفي نتنياهو.. الرئاسة المصرية: لم نناقش توطين الفلسطينيين بسيناء
أصدر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بيانًا اليوم الخميس ينفي فيه أن مصر سبق لها طرح قضية توطين الفلسطينيين في سيناء أو مناقشتها.

أصدر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بيانًا اليوم الخميس ينفي فيه أن مصر سبق لها طرح قضية توطين الفلسطينيين في سيناء أو مناقشتها.

وفي الأسبوع الماضي، قال وزيرٌ إسرائيليٌّ إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيناقشان خطة لإقامة دولة فلسطينية في غزة وسيناء؛ إلا أن نتنياهو نفى هذه التصريحات وقال إن “‫هذه الفكرة لم تُطرح ولم تُبحث بأي شكل من الأشكال ولا أساس لها”.

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف، بحسب البيان الذي أورده بالموقع الرسمي للتلفزيون المصري، أن “ما تم ترديده مؤخرًا عبر وسائل الإعلام بشأن وجود مقترحات لتوطين الأخوة الفلسطينيين في سيناء هو أمر لم يسبق مناقشته أو طرحه على أي مستوى من جانب أي مسؤول عربي أو أجنبي مع الجانب المصري”.

وقال إنه “من غير المتصور الخوض في مثل هذه الأطروحات غير الواقعية وغير المقبولة؛ خاصة وأن أرض سيناء جزء عزيز من الوطن، شهد ولا يزال يشهد أغلى التضحيات من جانب أبناء مصر”.

وشدد المتحدث على أهمية “عدم الالتفات إلى مثل هذه الشائعات التي لا تستند إلى الواقع بأي صلة، والتي يُثيرها البعض بهدف بث الفتنة وإثارة البلبلة وزعزعة الثقة في الدولة”، وقال إنه “من الأجدى مواصلة العمل على تعزيز وحدة الصف والتكاتف الوطني باعتبارهما السبيل الوحيد للتصدي لمثل هذه الشائعات”.    

وجاءت تصريحات المتحدث باسم الرئاسة في بيان له عن اجتماع عقده عبدالفتاح السيسي اليوم مع قيادات المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمجلس الأعلى للشرطة وبحضور وزيري الدفاع والداخلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023