شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. عملية تسلل “إسرائيلية” ناجحة داخل الأراضي السورية

بالفيديو.. عملية تسلل “إسرائيلية” ناجحة داخل الأراضي السورية
وثّق مقطع فيديو نشره تلفزيون الاحتلال الإسرائيلي، عملية تسلل قامت بها إحدى وحداته الخاصة في العمق السوري ضمن برنامج "ستوديو الجمعة"، المذاع على القناة الثانية.

وثّق مقطع فيديو نشره تلفزيون الاحتلال الإسرائيلي، عملية تسلل قامت بها إحدى وحداته الخاصة في العمق السوري ضمن برنامج “ستوديو الجمعة”، المذاع على القناة الثانية.

عملية التسلل -بحسب عربي21- قامت بها وحدة خاصة تابعة لشعبة الاستخبارات العسكرية “أمان”، حيث رافق هذه الوحدة، داني كشمارو، مقدم برنامج “ستوديو الجمعة”.

مقطع الفيديو، أظهر عناصر الوحدة، أثناء انطلاقهم مشيًا على الأقدام في عمق الأراضي السورية، وواصلوا السير حتى وصلوا إلى تلة تطل على قرية يسيطر عليها تنظيم الدولة.

وتمكن عناصر الوحدة من التعرف على ما يجري داخل القرية ومحيطها من خلال منظومة رؤية ليلية محوسبة، وحرص التقرير على توثيق قيام عنصرين من عناصر التنظيم بتبادل الحراسة فوق أحد المباني في القرية، إلى جانب توثيق أنشطة لمدنيين داخل القرية.

وأوضح خبراء، أن الوحدة التي تقوم بهذا النوع من العمليات تهدف إلى جمع معلومات إستخبارية حول طابع انتشار القوى المختلفة والمتصارعة في المنطقة الحدودية الواقعة شرق السياج الحدودي، وطبيعة السلاح المستخدم، والتنصت على المكالمات.

ومن جهة أخرى، فإن موافقة جيش الاحتلال على اصطحاب مراسل صحافي في عملية إستخبارية خاصة؛ تدل على قناعة قادته بأن الجماعات المتصارعة لا تعير اهتمامًا لتحركات الاحتلال، بدليل أن أيا منها لا تقوم بإجراءات أمنية تذكر لتأمين الأطراف الغربية للقرى والبلدات التي تقع قرب الحدود مع فلسطين.

وفي ديسمبر 2015، اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، لأول مرة، أن إسرائيل “تنفذ عمليات” في سوريا، وقال خلال مؤتمر في شمال إسرائيل “ننفذ من وقت إلى آخر عمليات في سوريا بهدف تجنب أن يتحول هذا البلد جبهة ضدنا، ونقوم أيضًا بكل ما هو مطلوب لتفادي نقل أسلحة فتاكة من سوريا إلى لبنان”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية