شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو .. مجلس الوزراء: لا يوجد موعد محدد لعودة الأقباط إلى سيناء

بالفيديو .. مجلس الوزراء: لا يوجد موعد محدد لعودة الأقباط إلى سيناء
قال السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يتابع تطورات الوضع في شمال سيناء بعد نزوح الأسر القبطية إلى محافظة الإسماعيلية خوفا على حياتها، مؤكدا أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد

قال السفير أشرف سلطان المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، يتابع تطورات الوضع في شمال سيناء بعد نزوح الأسر القبطية إلى محافظة الإسماعيلية خوفا على حياتها، مؤكدا أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد عودة الأسر المسيحية إلى منازلهم بشمال سيناء.
وأضاف سلطان في مداخلة هاتفية مع برنامج “عين على البرلمان” المذاع على قناة “الحياة2”
، اليوم السبت، أن رئيس الوزراء وجّه بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة تطورات هذا الموضوع بدقة، وأجرى اتصالات مع مختلف الوزراء والمحافظين والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للتعرف على كافة المعلومات.
ولفت “سلطان” إلى أنه لم يُحدد بعد موعد عودة الأسر المسيحية إلى منازلهم بشمال سيناء، مؤكدًا أن ذلك يتوقف على تحسن الوضع الأمني هناك، موضحًا أن غرفة العمليات تأتي لتقديم كل التسهيلات للأسر سواء بتقديم الخدمات الطبية لهم والمواد الغذائية.
وفرت نحو 40 أسرة مسيحية من مدينة العريش إلى الإسماعيلية، بعدما قتل مسلحون مجهولون 7 مسيحيين، يوم الأربعاء الماضي، في حوادث متفرقة استهدفتهم بشمال سيناء.
وقالت مصادر كنسية بالإسماعيلية: إن “الأسر المسيحية وصلت إلى الكنيسة الإنجيلية بالمدينة على مدار اليومين الماضيين، “خوفًا على حياتهم بعد استهداف أقباط داخل بيوتهم”، على حد وصف قادة الكنيسة”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية