شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية: لم نطلب من أقباط شمال سيناء مغادرة منازلهم

الداخلية: لم نطلب من أقباط شمال سيناء مغادرة منازلهم
وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم السبت، أن القوات المسلحة والشرطة يضطلعان بدورهما الوطني في مكافحة الإرهاب، واتخاذ إجراءات تأمين جموع المواطنين بشمال سيناء ومنازلهم.

أكدت وزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية لم تطلب من الأقباط المقيمين بشمال سيناء مغادرة منازلهم والتوجه إلى المحافظات المتاخمة.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها
، اليوم السبت، أن القوات المسلحة والشرطة يضطلعان بدورهما الوطني في مكافحة الإرهاب، واتخاذ إجراءات تأمين جموع المواطنين بشمال سيناء ومنازلهم.
وأوضحت، في بيانها، أن الخطط الأمنية الموضوعة تسير بدقة وفق إطارها المحدد لمواجهة أي أعمال إرهابية تستهدف المدنيين ورجال الشرطة والقوات المسلحة، منوها بأنها عمليات يائسة فاشلة تسعى للنيل من الصف الوطني، خاصة بعد النجاحات الأخيرة التي حققتها قوات الجيش والشرطة خلال المداهمات التي قامت بها بسيناء ضد العناصر الإرهابية.
وبحسب اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، استضافت المحافظة 246 فردًا موزعين على 54 أسرة مسيحية نازحة من مدينة العريش بشمال سيناء.
جاء ذلك، بعدما قتل مسلحون مجهولون 7 مسيحيين، يوم الأربعاء الماضي، في حوادث متفرقة استهدفتهم بشمال سيناء.
وقالت مصادر كنسية بالإسماعيلية: إن “الأسر المسيحية وصلت إلى الكنيسة الإنجيلية بالمدينة على مدار اليومين الماضيين، “خوفًا على حياتهم بعد استهداف أقباط داخل بيوتهم”، على حد وصف قادة الكنيسة”.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية