شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: مصر منزعجة من استمرار بريطانيا في تعليق رحلاتها الجوية

رويترز: مصر منزعجة من استمرار بريطانيا في تعليق رحلاتها الجوية
أعربت مصر، يوم السبت، عن إحباطها بسبب رفض بريطانيا رفع تعليق الرحلات الجوية من المملكة المتحدة إلى منتجع البحر الأحمر في شرم الشيخ، الذي فُرض بعد أن أسقط تنظيم ولاية سيناء طائرة روسية في عام 2015م.

أعربت مصر، يوم السبت، عن إحباطها بسبب رفض بريطانيا رفع تعليق الرحلات الجوية من المملكة المتحدة إلى منتجع البحر الأحمر في شرم الشيخ، الذي فُرض بعد أن أسقط تنظيم ولاية سيناء طائرة روسية في عام 2015م.

وقالت وكالة “رويترز للأنباء إنه “قد جاء ذكر قضية أمن الطيران في المحادثات التي يجريها وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري”.

وأشاد جونسون بمصر كصديق منذ فترة طويلة لبريطانيا، وقال: إنهم كانوا حلفاء أقوياء ضد الإرهاب والأفكار المتطرفة، وفقًا لبيان الخارجية البريطانية.

لكن شكري قال، حسب رويترز“، إن استمرار تعليق بريطانيا للرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، التي تعتبر مقصدًا للسياح البريطانيين، لم يكن مبررًا.

وفرضت بريطانيا وألمانيا على حد سواء حظرًا على الرحلات إلى أماكن معينة في مصر بعد إسقاط طائرة روسية في شبه جزيرة سيناء أودت بحياة 224 شخصًا كانوا على متنها، حسب رويترز. تبعها تعليق روسيا جميع الرحلات الجوية إلى مصر.

فيما قال بيان لوزارة الخارجية المصرية: “إن استمرار وقف رحلات شركات الطيران البريطانية إلى الوجهات السياحية المصرية على الرغم من التقدم الذي تم إحرازه في تأمين المطارات هو إجراء غير مفهوم وغير مبرر”.

وقال البيان إن “تعليق الرحلات أضر الاقتصاد المصري بشكل كبير، وهو أمر يتعارض مع وعود بريطانيا المتكررة لدعم مصر”. فيما لم يذكر البيان شيئًا عن توقيت استئناف الرحلات إلى مصر.

وقالت السفارة البريطانية، بحسب المصدر ذاته، إنه وخلال زيارة جونسون أتمت بريطانيا ومصر اتفاقية ضمان قرض بمبلغ 150 مليون دولار لمساعدة مصر في إكمال برنامجها للإصلاحات الاقتصادية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية