شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف طغى الجانب السياسي على أوسكار 2017؟.. أبرز المشاهد

كيف طغى الجانب السياسي على أوسكار 2017؟.. أبرز المشاهد
جاء حفل الأوسكار في دورته الـ 89 موافقًا للتكهنات التي توقعت أن يكون سياسيًا بامتياز، فطغت المشاهد السياسية سواء الاحتجاجية في صورة مقاطعات وغياب للفائزين أو تهكم وسخرية كما فعل مقدم الحفل "جيمي كيمل".

جاء حفل الأوسكار في دورته الـ 89 موافقًا للتكهنات التي توقعت أن يكون سياسيًا بامتياز، فطغت المشاهد السياسية سواء الاحتجاجية في صورة مقاطعات وغياب للفائزين أو تهكم وسخرية كما فعل مقدم الحفل “جيمي كيمل”.

أول مسلم يفوز بأوسكار

لأول مرة منذ بدء فعاليات جائزة الأوسكار قبل 89 عاما حصل ممثل مسلم على إحدى جوائز المهرجان عن أفضل ممثل مساعد في فيلم “ضوء القمر”، والذي يلعب فيه دور تاجر مخدرات.

وفاز الممثل الأميركي المسلم ماهرشالا علي بالجائزة عن الفيلم الذي حصد أوسكار أفضل فيلم.

وتعد الجائزة تحديا كبيرا للسياسة الأميركية الجديدة التي تتعامل بحذر لكل من ينتمي إلى الدين الإسلامي، معتبرة إياه مصدر قلق لبلاده.

جيمي كيمل وترامب

اضطراب المشهد السياسي في أمريكا دفع الإعلامي والممثل جيمي كيمل للسخرية من سياسة الرئيس الأميركي في عدد من المواقف والكلمات التي ألقاها في تقديم الحفل.

وقال “كيمل” متعجبا عقب ظهوره على خشبة المسرح في قاعة دولبي بهوليوود: “هذا البث يشاهده الآن على الهواء ملايين الأميركيين وفي مختلف أنحاء العالم في أكثر من 225 دولة تكرهنا الآن. أعتقد أن هذا شيء مذهل.”

وأضاف “إذا استطعنا جميعا توحيد البلد المنقسم فبوسعنا أن نجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى” في إشارة إلى شعار ترامب في حملته الانتخابية.

وسخر جيمي أمام جميع الحضور من ترامب قائلًا: ”الحفل بدأ منذ ساعتين ولم يقم الرئيس دونالد ترمب بكتابة أي تغريدة”، ليقوم جيمي بإرسال تغريدة لترمب على الهواء مباشرة جاء فيها “هل أنت بخير؟”.

إشادة بميريل ستريب

وفي إحد ضربات “كميل”، وجه رسالة غير مباشرة لترامب، حيث أشاد بنجمة السينما ميريل ستريب المرشحة الدائمة لجوائز الأوسكار، التي هاجمت “ترامب” من فوق خشبة المسرح في حفل جوائز جولدن جلوب، مما دفع الرئيس الاميركي  إلى إطلاق تغريدة غاضبة على تويتر وصفها فيها بأنها “واحدة من أكثر الممثلات المبالغ في تقديرهن في هوليوود.”

وقال “كيمل”: “من أعمالها الأولى متوسطة المستوى في “ذا دير هنتر” (صائد الغزلان) و”أوت أوف أفريكا” (الخروج من أفريقيا) إلى أدائها المخيب في “كريمر ضد كريمر” و”صوفيز تشوياس” (اختيار صوفي) قدمت ميريل ستريب أكثر من 50 فيلما بلا اكتراث على مدار مسيرتها الفنية الباهتة”.

تهكم على الصحافة

وسخر “كيمل” من وصف ترامب للصحافة الأميركية بأنهم ينشرون الأخبار الكاذبة، فوجه كلامه للصحفيين الحاضرين حفل أوسكار مداعبًا لهم:”على أي صحفي من سي.إن.إن ونيويورك تايمز ولوس أنجليس تايمز مغادرة المبنى”، معلنا: “لا تهاون عندنا مع الأخبار الزائفة. أما صاحبات السمرة المزيفة فنحن نحبهن.”

الشارة الزرقاء

وفي أول تدخل سياسي، وضع عدد من الحضور شارات زرقاء على ملابسهم، عند دخولهم للقاعة  من بينهم النجمة روث نيجا.

وتشير العلامة الزرقاء إلى التضامن مع الاتحاد الأميركي للحريات المدنية، حيث ارتدت النجمة “نيجا” شارة الاتحاد، وهي منظمة غير ربحية، تعتبر أن مهمتها الدفاع والحفاظ على الحقوق والحريات مضمونة لكل شخص في أميركا بموجب الدستور وقوانين الولايات المتحدة الفردية.

جوائز في غياب الحاصلين عليها

وأعلنت منظمة الدفاع المدني السوري المعروفة باسم “الخوذات البيضاء”، أمس الاحد، تغيبها عن المشاركة في حفل توزيع جوائز الأوسكار في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بسبب ضغط العمل الذي يفرضه تصعيد الغارات الجوية وإلغاء النظام السوري جواز سفر أحد مسعفيها.

وفاز  فيلم “الخوذات البيضاء” بجائزة أوسكار عن أفضل فيلم تسجيلي قصير، ويحكي الفيلم عن مجموعة عمل أصحاب الخوذ البيضاء في المناطق التي تتعرض للقصف داخل سوري

مقاطعة المخرج الإيراني 

ةقرر المخرج الإيراني أصغر فرهادي، مقاطعة حفل توزيع جوائز الأوسكار، بعد تصريحات “ترامب” الأخيرة، والتي وصفها المخرج و7 من زملائه المخرجين بأنها “عنصرية” لذا يجب مقاطعة المهرجان.

“فرهادي” فاز في الحفل بجائز أفضل إخراج لفيلم أجنبي. 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020