شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أشهر كتب السير الذاتية لرؤساء أميركا

أشهر كتب السير الذاتية لرؤساء أميركا
أعلنت شركة بنجوين "راندم هاوس" للنشر أنها توصلت إلى اتفاق لنشر الكتابين القادمين للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما.

أعلنت شركة بنجوين “راندم هاوس للنشر أنها توصلت إلى اتفاق لنشر الكتابين القادمين للرئيس الأميركي السابق باراك أوباما والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما.

وأوضحت صحيفة فاينانشال تايمز أن هذا الاتفاق جاء في أعقاب منافسة قوية للحصول على الحقوق العالمية لنشر الكتابين، تجاوزت فيها العروض التي قدمها المتنافسون 60 مليون دولار؛ وهو رقم قياسي لمذكرات رئيس أميركي.

في هذا التقرير، نرصد أهم خمس مذكرات لرؤساء أميركا:

1- من خلال البرية البرازيلية لثيودور روزفلت

بعد أن فشل روزفلت في الفوز بفترة ثالثة في انتخابات 1912م، خطط الرئيس الأميركي لرحلة خطابية إلى الأرجنتين والبرازيل ورحلة سياحية في الأمازون؛ فاقترحت حكومة البرازيل أن ينضم روزفلت إلى المستكشف البرازيلي المشهور كانديدو روندون في بعثة إلى نهر الشك، الذي اكتشف حينها، وقَبِلَ روزفلت الدعوة ورافقه ابنه كيرميت، ووصلا إلى النهر مع روندون في 1914.

ويسرد روزفلت من خلال روايته تفاصيل الرحلة، التي رغم مشاكلها تمكنت من وضع خريطة لأجزاء من النهر واكتشاف أنواع عديدة من الحيوانات والنباتات التي لم تعرف من قبل، ويعرف نهر الشك الآن باسم ريو روزفلت.

2- نقاط القرار لجورج بوش

بدأ جورج بوش كتابة هذه المذكرات في اليوم التالي لخروجه من البيت الأبيض؛ لتحسين الصورة السلبية المأخوذة عنه. وكشف بوش من خلال هذا الكتاب عن الأعمال الداخلية لفترة رئاسته خلال هجمات 11 سبتمبر وحرب العراق وأفغانستان وإعصار كاترينا، وغيرها من الأمور التي حدثت في عهده.

3- حياتي لبيل كلينتون

حقق الكتاب أعلى المبيعات في الولايات المتحدة الأميركية بمجرد صدوره، وتناول فيه الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون سيرته الذاتية والصعوبات التي واجهته خلال فترة تواجده  في البيت الأبيض.

4- حياة أميركية لرونالد ريغان

يتناول الكتاب السيرة الذاتية للرئيس الأميركي الأسبق رونالد ريغان وانتقاله بعد ذلك إلى هوليوود ومشاركته في عدد من الأفلام، ثم توليه منصب القائد العام للقوات المسلحة خلال ذروة فترة الحرب الباردة.

5- مذكرات البيت الأبيضلجيمي كارتر

يتناول الكتاب مذكرات “جيمي كارتر” بشكل يومي أثناء تولّيه رئاسة البيت الأبيض في الفترة من 1979 إلى عام 1981. 

ويسرد في هذه المذكرات كثيرًا من الأحداث والمواقف التي تتعلق بالجزء الأخير من القرن العشرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023