شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القصة الكاملة للقبض على “حوت المعاشات” بعد استيلائه على 700 ألف جنيه

القصة الكاملة  للقبض على “حوت المعاشات” بعد استيلائه على 700 ألف جنيه
ضبطت هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، بالتعاون مع مسؤولي هيئة التأمينات الاجتماعية، موظف أمن بمنطقة تأمينات مركز ديروط تلاعب في معاشات المتوفين وتربح لنفسه جراء هذا العمل خلال ثمانية أشهر على أكثر من 700 ألف جنيه.

ضبطت هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط، بالتعاون مع مسؤولي هيئة التأمينات الاجتماعية، موظف أمن بمنطقة تأمينات مركز ديروط تلاعب في معاشات المتوفين وتربح لنفسه جراء هذا العمل خلال ثمانية أشهر على أكثر من 700 ألف جنيه.

ووصلت معلومات إلى هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط تفيد بقيام “ع.م”، موظف أمن بمكتب هيئة التأمينات الاجتماعية بديروط وحاصل على ماجستير في القانون، بالتلاعب في المعاشات الخاصة للمتوفين الذين لا ورثة لهم؛ من خلال وضع أسماء وهمية كـ”ورثة”، ويحرر كشوفًا وبيان حالة ويزورها ليؤكد أحقيتهم بالمعاش من المتوفين المنسوبين إليهم زورًا ثم يقدمها إلى منطقة المعاشات لصرفها؛ حيث قام بهذا التصرف خلال ثمانية أشهر وتحصل خلالها لنفسه على أكثر من 700 ألف جنيه.

وأجرى أعضاء مكتب الرقابة بأسيوط التحريات وشكلوا لجنة مشتركة من هيئة التأمينات والرقابة؛ وأسفرت نتائجها عن صحة الواقعة، عن طريق حصرٍ لأعمال الموظف المذكور وجردها وحصر لمهامه وأعماله لفترات سابقة.

وأحيل المتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية معه بعد تقديم المستندات الدالة كافة على ارتكابه الواقعة والاستيلاء على الأموال الخاصة بالمعاشات.

وساهمت جهود أعضاء هيئة الرقابة الإدارية بأسيوط خلال الفترة الأخيرة في ضبط عديد من قضايا الفساد وسرقة المال العام والغش التجاري وغيرها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023