شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية تقتحم عالم صناعة الطائرات من دون طيار بالتعاون مع الصين

السعودية تقتحم عالم صناعة الطائرات من دون طيار بالتعاون مع الصين
كشف تقرير لموقع "IHS jane's" العسكري البريطاني عن تفاصيل تتعلق بتصنيع السعودية لطائرات من دون طيار متعددة الأغراض بالتعاون مع الصين.

كشف تقرير لموقع IHS jane’s”” العسكري البريطاني عن تفاصيل تتعلق بتصنيع السعودية لطائرات من دون طيار متعددة الأغراض بالتعاون مع الصين.

وخلال زيارة الملك سلمان للصين، وقع البلدان 14 اتفاقية ومذكرات تفاهم وبرامج لتعزيز التعاون بينهما في عدة مجالات.

ومن أبرز ما تم توقيعه اتفاقية شراكة لتصنيع طائرات من دون طيار، ومذكرة تعاون بشأن مشاركة المملكة في رحلة الصين لاستكشاف القمر، إلى جانب اتفاقية لعمل دراسة جدوى لمشاريع المفاعل النووي عالي الحرارة المبرد بالغاز بالمملكة.

وأعلنت وكالة “شينخوا” الصينية في شهر فبراير الماضي عن إتمام أكبر صفقة بيع طائرات من دون طيار في تاريخ الصين إلى السعودية.

وهذه الطائرات بعيدة المدى وذات قدرات هجومية، كما أن لديها القدرة على حمل حمولة تزن إلى حدود الـ400 كلغ، وتصل إلى ارتفاع أقصى لـ9000 متر، وتستطيع البقاء في الجو نحو 32 ساعة متواصلة.

وأشار الموقع إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة تقنية للطيران، علي محمد الغامدي، وهي تابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني، أعلن سابقًا من خلال تغريدة له على تويتر أن هذه الاتفاقية التي تم التوصل إليها مع شركة الطيران الصينية “ALIT” ستمكن المملكة من تصنيع نسخ جديدة من الطائرة الصينية “CH” من دون طيار محليًا.

وقال المسؤول السعودي إن الطائرات من دون طيار التي ستصنعها المملكة لأغراض حربية ومدنية سيتم تسويقها لدول أخرى في المنطقة.

ولفت الموقع إلى أن القوات الجوية الملكية السعودية نشرت خلال الحفل التعريفي الذي أقامته احتفالًا بوصول الطائرة القتالية “F15SA” المتعددة المهام في فبراير/ شباط 2017 صورًا أوضحت أن صقور المملكة بدؤوا بالفعل في استخدام عدد من الطائرات من دون طيار الصينية، وهي الطائرة CH”4″ المتوسطة المدى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023