شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

37 شهيدًا برصاص قوات الأسد اليوم

37 شهيدًا برصاص قوات الأسد اليوم
  قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم السبت إن نحو  37 شهيدًا بينهم أم وجنينها الذي لم يولد قتلوا اليوم بنيران...

 

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان اليوم السبت إن نحو  37 شهيدًا بينهم أم وجنينها الذي لم يولد قتلوا اليوم بنيران الجيش الأسدي معظمهم بريف دمشق وإدلب.
 
و تقول لجان التنسيق المحلية في سوريا إن هناك اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وجيش النظام في حي الصناعة والطحطوح بمدينة دير الزور.
 
و أضافت أن هناك قصف متواصل من مضادات الطيران والمدرعات على المنازل في حي الشيخ عنبر بالتزامن مع تحليق للطيران وقطع الكهرباء عن حي الفراية.
 
وفي درعا تقول الهيئة العامة للثورة السورية "إن الكتائب الأسدية تشن أعنف حملة عسكرية على بلدة خربة غزالة منذ بداية الثورة حيث تتم الآن مداهمة البلدة بمئات العناصر من جيش النظام والأمن والشبيحة, بالإضافة إلى عشرات الدبابات والمدرعات العسكرية والباصات والسيارات وتتم الآن مداهمة جميع المنازل في البلدة وتقوم بحملة باعتقالات عشوائية وحرق وسلب ونهب للمتلكات الخاصة وهذا بعد قصف عنيف من الطائرات المروحية على البلدة بالصواريخ والرشاشات وسقوط العديد من الجرحى جراء القصف".
 
وقالت لجان التنسيق إن قوات الأسد قصفت أحياء الخالدية وجورة الشياح والقرابيص بمدينة حمص بقذائف الهاون والمدفعية بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من الرشاشات الثقيلة، ومازال القصف متواصل حتى كتابة التقرير . 
 
و يذكر أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان ذكرت "أن نحو مائة قتيل سقطوا أمس برصاص قوات الأمن بجمعة "إسقاط أنان خادم الأسد وإيران" منهم شهيدا 28 في إدلب و22 في دمشق وريف دمشق و13 في كل من حمص وحلب وتسعة في درعا وثلاثة في كل من حماة ودير الزور واثنين في اللاذقية وواحدا في الحسكة".
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020