شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف سعودية: النظام السوري ارتكب مجزرة التريمسة مع سبق الإصرار

صحف سعودية: النظام السوري ارتكب مجزرة التريمسة مع سبق الإصرار
  نددت صحف سعودية صادرة اليوم (السبت) بالمجزرة البشعة التي وقعت بقرية التريمسة السورية وراح ضحيتها نحو 300 قتيل واتهمت...

 

نددت صحف سعودية صادرة اليوم (السبت) بالمجزرة البشعة التي وقعت بقرية التريمسة السورية وراح ضحيتها نحو 300 قتيل واتهمت النظام السورى بارتكاب هذه المذبحة مع سبق الإصرار والاستخفاف والاستهانة بكل مبادرات التهدئة ودعوات وقف العنف وأعمال القتل.
 
ووصفت صحيفة "اليوم" مجزرة التريمسة بأنها "جريمة كبرى تستحق أن تلقى إجراءً دوليًا حازمًا يتخطى المألوف والمعتاد من الإجراءات القانونية لدى المنظمة الدولية المحكومة بمجلس أمن يتقاسم فيه النفوذ مجموعة من الدول الكبرى تضع مصالحها فوق كل اعتبار سياسي أو أخلاقي".
 
فيما اعتبرت صحيفة "البلاد" المجزرة "فصلاً جديداً في العنف الممنهج للنظام السوري، الذي ما زال يتفنن في ذبح شعبه، قائلة: "إن هذه المذبحة صورة بشعة تعكس همجية غير مسبوقة انحدرت إليها عصابة نظام بشار الأسد"، مشيرة إلى أن هذا العمل الدموي البشع ليس الأول الذي يرتكبه النظام الدموي بحق المواطنين السوريين ولكنه الأكبر من حيث عدد الضحايا والطريقة الوحشية التي نفذها النظام مستخدماً القصف العنيف ومن ثم شنّ شبيحته ومجرموه هجمات بالأسلحة النارية والسكاكين على المدنيين الذين ذبح بعضهم ذبحاً.
 
ولفتت صحيفة "الندوة" إلى أن "الوسيط الدولي لمعالجة الأزمة السورية كوفي عنان دخل مرحلة عدم توازن، فهو أحياناً يعترف بأن مهمته فشلت وأحياناً يتجاهل مطالب أساسية من الشعب السوري المضطهد ومن المجتمع الدولي وهي مطالب من شأنها أن تضع خطته على المسار الصحيح".
 
وأكدت صحيفة "المدينة" أن "النظام السوري لا يزال سائرًا في غيّه مستهترًا بكل القيم والأعراف والمواثيق والشرائع السماوية وهو يسفك الدم السوري دون مخافة من عقاب أو زجر".
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020