شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال موبكو يتظاهرون أمام العروبة لمنعهم من العمل

عمال موبكو يتظاهرون أمام العروبة لمنعهم من العمل
  نظم العشرات من عمال شركة "موبكو" لصناعة الأسمدة بمحافظة دمياط وقفة احتجاجية  صباح اليوم السبت أمام قصر...

 

نظم العشرات من عمال شركة "موبكو" لصناعة الأسمدة بمحافظة دمياط وقفة احتجاجية  صباح اليوم السبت أمام قصر العروبة لمطالبة الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية بالتدخل فى حل مشكلات الشركة التي تتمثل فى تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري الصادر بتاريخ 20من مارس الماضي بتشغيل المصنع.
 
وأكد أهالي المنطقة علي اعتراضهم على حكم المحكمة بتشغيل المصنع وقاموا منع العمال من ممارسة عملهم.
 
ولفت العمال إلى أنه عندما  علم الاهالي أن العمال سيذهبوا للرئيس مرسي لتشغيل المصنع قاموا بالاعتداء على المصنع أول أمس وتحطيم أجهزة التحكم والاعتداء على عمال مضربين داخل المصنع بالأسلحة البيضاء.
 
وأضاف العمال أنه تم تخصيص خمس لجان علمية لتقييم تأثير المصنع موضحين أن المصنع صديق للبيئة، وأنهم قاموا بعرض القضية على رئيس الوزراء ومحافظ دمياط ووعدهم بالاستجابة ولم يتم تشغيل المصنع حتى الآن كما طالبوا من مؤسسة الرئاسة تخصيص مسئول لمتابعة المفاوضات التي تتم بينهم وبين الأهالي حتى يتم تشغيل المصنع .
 
ومن جانبه أكد مجدي سند مدير قطاع المراجعة المالية بالشركة أن البلطجية دخلوا من ميناء دمياط للمنطقة الحرة محملين بالأسلحة البيضاء متسائلا كيف دخلوا الميناء بدون ترخيص أو تفتيش من قبل قوات الأمن ؟.
 
وأشار سند الي أن المصنع يعمل به أربعة آلاف عامل وتم إغلاقه منذ ثمانية أشهر وأن الشريك الأجنبي في طريقه للتحكيم الدولي ومن المقدر تعويضه من خمسة إلى عشرة مليار دولار، مؤكدا أنه يوجد خمسة مصانع في الدولة مشابهة لم يتم وقف أي مصنع منها على الرغم من تخصيص مجلس الوزراء 10%من ايرادات المصنع لصالح محافظة دمياط .
 
كما هدد المتظاهرون باعتصامهم أمام قصر العروبة لحين الاستجابة لمطالبهم.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020