شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو: إعلام النظام يحتفل بنصر السيسي على تميم..وهذه حقيقة الانسحاب

بالفيديو: إعلام النظام يحتفل بنصر السيسي على تميم..وهذه حقيقة الانسحاب
أشاد إعلام النظام بانسحاب عبدالفتاح السيسي من القمة العربية، خلال كلمة أمير قطر، حيث اعتبرها الإعلام نصر عظيم، حيث ركزت كل برامج "التوك شو" أمس على انسحاب السيسي، ووصف بعض الإعلاميين السيسي بالدكر، والبطل الذي أعاد كرامة الم

أشاد إعلام النظام بانسحاب عبدالفتاح السيسي من القمة العربية، خلال كلمة أمير قطر، حيث اعتبرها الإعلام نصر عظيم، حيث ركزت كل برامج “التوك شو” أمس على انسحاب السيسي، ووصف بعض الإعلاميين السيسي بالدكر، والبطل الذي أعاد كرامة المصريين بانسحابه.

أمير قطر يرفض تصنيف الإرهاب للمعارضين

ورأى نشطاء أن أمير قطر لقن السيسي درسا في كلمته، حول كيفية عدم الخلط بين التنظيمات السياسية السلمية، (في تلميح واضح إلى جماعة الإخوان المسلمين)، والأخرى التي تلجأ إلى ممارسة العنف.

وفي كلمته دعا الشيخ تميم، بالفعل، إلى ملاحظة أنه: “إذا كنا جادين في تركيز الجهود على المنظمات الإرهابية المسلحة: هل من الإنصاف أن نبذل جهدا لاعتبار تيارات سياسية، نختلف معها، إرهابية على الرغم من أنها ليست كذلك؟”.

ومضى أمير قطر في تساؤلاته: “هل هدفنا أن نزيد عدد الإرهابيين في هذا العالم؟”، مشيرا إلى أن “قضية مكافحة الإرهاب أخطر من أن نخضعها للخلافات والمصالح السياسية، والشد والجذب بين الأنظمة”، على حد قوله.

لميس: السيسي يعبر عن المصريين

قالت مقدمة البرامج لميس الحديدي، إن موقف عبد الفتاح السيسي وخروجه من قاعة مؤتمر القمة العربية خلال إلقاء الأمير القطري تميم لكلمته، يعبر عن كل المصريين، وليس الرئاسة فقط.

وأضافت لميس، خلال برنامجه “هنا العاصمة” المُذاع على قناة “CBC”، أن مصر عانت كثيرا من المواقف القطرية المتتالية، والمصريين شعب طيب يغفر ويسامح، ولكن هناك أوقات يجب عليك أن تأخذ فيها موقف”.

وتابعت: “ما حدث رسالة مهمة جدا ونشكر السيسي عليها، وقرار أثلج صدورنا جميعا”.

الغيطي: شعرت بالكبرياء والشموخ

وأعرب مقدم البرامج محمد الغيطي، عن فخره وسعادته من الموقف المصري أمام القيادة القطرية، فيما يتعلق بانصراف عبدالفتاح السيسي قبيل كلمة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، خلال اجتماع الجامعة العربية على مستوى القمة، قائلًا: “أشعر بالكبرياء والشموخ”.
 
وقال “الغيطي” خلال حديثه ببرنامج “صح النوم”، المذاع عبر قناة “LTC”، مساء الأربعاء، إن الدول لا تقاس بحجم المال أو السلاح وإنما بقدرتها على فرض إرادتها، والذي ينبثق من وعيها بدورها في المنطقة.

تامر أمين: السيسي دكر

وقال مقدم البرامج تامر أمين، إن انسحاب عبد الفتاح السيسي من مقر انعقاد القمة العربية أثناء إلقاء الأمير تميم كلمته أبسط رد على ما تفعله القيادة  القطرية تجاه مصر.

ووصف “أمين”، خلال برنامجه “الحياة اليوم” المُذاع على قناة “الحياة”، انسحاب السيسي بـ”حركة صح واللي عملها دكر”، مشيرا إلى أنه من غير المعقول أن يحضر السيسي كلمة “تميم”، على الرغم من كل التجاوزات القطرية في حق مصر.

وأضاف “أمين”، أن القيادة القطرية تسعى لإسقاط وتخريب مصر وتمزيقها بكل الطرق.

الإبراشي: السيسي علم بكلمة أمير قطر

وكشف مقدم البرامج وائل الإبراشي – مقدم برنامج العاشرة مساءً – تفاصيل جديدة عن أسباب انسحاب الوفد المصري برئاسة عبد الفتاح السيسي أثناء كلمة الأمير تميم بن حمد – حاكم قطر – في القمة العربية .

وقال “الإبراشي” في برنامجه المذاع على فضائية “دريم”: “ربما جاءت السيسي معلومات أن كلمة رئيس قطر تتضمن غمزًا ولمزًا وتلميحًا حول الأوضاع في مصر، فالرجل (أمير قطر) يتكلم عن أن بعض التيارات السياسية لا يجب وصفها بالإرهابية لمجرد الاختلاف معها وهو بذلك يقصد جماعة الإخوان، لكننا نقول إن جماعة الإخوان إرهابية وإذا كنت ترفض الاعتراف بهذه الحقيقة فتلك مشكلتك”، على حد وصفه.

وأضاف: “ربما تسربت كلمة أمير قطر كلها، أو وردت معلومات ببعض محتويات الكلمة ولذلك سنرى السيسي والوفد المصري يغادران القاعة أثناء إلقاء كلمة أمير قطر”.
 

حقيقة الانسحاب

وأكد الكاتب الصحفي ورئيس تحرير “بوابة الأهرام” هشام يونس أن عبدالفتاح السيسي لم ينسحب من جلسة القمة العربية فور سماع كلمة أمير قطر، وانما كان مقررا أن يلتقي بالملك سلمان فور انتهاء كلمته وما حدث كان “صدفة”

وقال “يونس”، عبر صفحته الخاصة على “فيس بوك”: “كنت موجودا في مركز الملك حسين للمؤتمرات الذي استضاف القمة العربية أمس الأربعاء، والشيء المؤكد أن السيسي لم ينسحب من الجلسة، وإنما كان مقررا أن يلتقي بالملك سلمان فور انتهاء كلمة الرئيس السيسي، وبالصدفة كان ترتيب كلمة أمير قطر بعد الرئيس السيسي”.

وأضاف: “فور إنهاء الرئيس لكلمته، غادر القاعة بعد تواصل مسبق وترتيب رجال المراسم في الجانبين المصري والسعودي، للقاء ملك السعودية واستمر اللقاء خلال كلمة أمير قطر والرئيس الفلسطيني وجزء من كلمة الرئيس التونسي، لنحو 25 دقيقة”.

وتابع يونس قائلا: “عاد السيسي للقاعة ولم يعد ملك السعودية الذي أجرى عدة لقاءات سريعة وغادر مقر المؤتمر في نحو الرابعة عصرا وقبل انتهاء الجلسة الأولى، بينما ظل السيسي حتى نهاية المؤتمر”.

واختتم حديثه قائلا:” يا حضرات.. تزامن لقاء السيسي -سلمان مع كلمة أمير قطر هي صدفة بحتة، لأن الدول الكبيرة لا تدير أمورها بمنطق المكايدة أو إخراج اللسان، كما يفعل الأطفال”.

عمرو اديب: صدفة غير مقصودة

وكشف مقدم البرامج  عمرو أديب، مفاجأة عن ترك عبد الفتاح السيسي، لقاعة القمة العربية، فور بدء كلمة أمير قطر، أمام القادة العرب أثناء انعقد القمة في عمان أمس الأربعاء.

وقال اديب، إنه “من سخرية القدر أن يتوافق ميعاد لقاء السيسي مع الملك سلمان بن عبد العزيز، في الوقت الذي بدأ فيه الأمير القطري كلمته، دون قصد ذلك”.

وتابع: “سيبكم من الهري بتاع إن السيسي تعمد ذلك، محدش بيُقلل من الأمير تميم ولا يُهينه ولا شيء من ذلك، هو كان في ميعاد سابق مُحدد لذلك اللقاء، ومن سخرية القدر أن يتوافق ميعاد اللقاء مع بدءه كلمته”، مشدّدًا: “أنا غطيت قمم عربية كتير، ومن الطبيعي إن في وفود تطلع وأخرى تدخل وهكذا، لأن اليوم الواحد يكون فيه أكثر من 20 خطابًا، وليس من المعقول أن يظّل الوفد الواحد مستمعًا لهذا العدد كله من الكلمات الرئاسية”.

واستكمل: “الغريب إن تميم ساب كل حاجة فعلًا واتكلم عن الإخوان وبس، والجزيرة هاجمت كل الرؤساء إلا أنهم مجبوش سيرة الأمير بكلمة، شيء يُثير العجب والإعجاب، أنا لو أُتيحت ليّ الفرصة ودعاني أمير قطر لكوباية شاي أشربها معاه هسأله عن أهمية الإخوان، وأنا مستعد إني أروحله قطر والله”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023