شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسعاف الطائر بأبو كبير يضرب عن العمل بسبب انتشار الديدان في المستشفى

الإسعاف الطائر بأبو كبير يضرب عن العمل بسبب انتشار الديدان في المستشفى
نظم اليوم موظفو الإسعاف الطائر بمستشفى أبو كبير المركزي، بمحافظة الشرقية، إضرابا جزئيا عن العمل لتضررهم من تعطل محرقة المستشفى...

نظم اليوم موظفو الإسعاف الطائر بمستشفى أبو كبير المركزي، بمحافظة الشرقية، إضرابا جزئيا عن العمل لتضررهم من تعطل محرقة المستشفى وتوقفها عن العمل منذ حوالي أربعة أشهر.

يقول فتحي ربيع – مسعف وأحد المضربين عن العمل – إن محرقة المستشفى في الأساس غير مطابقة لمواصفات البيئة والصحة, حيث إنها موجودة داخل المستشفى نفسه، بل ومجاورة لمبنى العناية المركزة, ومقر المسعفين وسيارات الإسعاف الطائر, مضيفا أن الأدخنة التي تنتج عن حرق النفايات بها كانت تملأ عنابر المرضي بالمستشفي.

وأشار الى أن المحرقة تعطلت منذ حوالي أربعة أشهر، وتحولت منطقة المحرقة الي مكب للنفايات، ومصدر من مصادر الروائح الكريهة, والتلوث داخل المستشفي حيث تنتشر الحشرات والديدان بشكل كبير حول هذه المحرقة بسبب ارتفاع درجة حرارة الجو, ووجود النفايات بها لفترات طويلة, وحيث إننا أكثر المتضررين من هذه النفايات قررنا الإضراب عن العمل لحين إيجاد حل نهائي لهذه المشكلة التي سبق وطالبنا بحلها مرارا وتكرارا دون جدوي.

وتعقيبا علي قرار المسعفين بالإضراب عن العمل، قال الدكتور أحمد الضبيلي – نائب مدير مستشفي أبو كبير المركزي- لـ "رصد" إن الإدارة ستسعي جاهدة لإصلاح المحرقة, ونقل مقر سيارات الإسعاف الطائر والمسعفين بعيدا عن المحرقة في أسرع وقت كما أنها ستقوم بنقل النفايات الموجودة داخل المحرقة المعطلة الي خارج المستشفي.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020