شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شبكة حياة تطالب رئيسا مصر والسودان بسرعة الإفراج عن شيماء عادل

شبكة حياة تطالب رئيسا مصر والسودان بسرعة الإفراج عن  شيماء عادل
  طالبت شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان "حياة" لمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان الدكتور محمد مرسي الرئيس...

 

طالبت شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان "حياة" لمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان الدكتور محمد مرسي الرئيس المصري والرئيس السودانى عمر البشير بسرعة الإفراج عن الصحفية المحتجزة شيماء عادل مراسلة جريدة الوطن المتواجدة حاليا بالسجون السودانية رهن الاحتجاز والاعتقال من قوات الأمن السودانية منذ 13يوما أثناء قيامها بتأدية عملها المهني كصحفية في تغطية الإحتجاجات والمظاهرات في السودان التي وقعت يوم جمعة "لحس الكوع".
 
ودعت الشبكة في بيان لها ظهر اليوم السبت الحكومة السودانية إلى تطبيق المعاهدات والإتفاقيات الدولية ومنها المادة 9 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والتي تنص علي أنه  لكل فرد حق في الحرية وفي الأمان علي شخصة ولا يجوز حرمان أحد من حريته إلا لأسباب ينص عليها القانون وطبقا للإجراء المقرر فيه  .
 
كما أعلنت عن تضامنها مع نقابة الصحفيين وأسرة وزملاء الصحفية الشابة شيماء عادل في سعيهم لإثارة هذة القضية عربيا ودوليا واتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل عودتها للقاهرة، واجراء التحقيقات العادلة والمنصفة لها في النيابة والقضاء على الأراضى السودانية .
 
ودعى  يوسف عبد الخالق رئيس الشبكة أتحاد الصحفيين العرب ومنظمة الصحفيين الأفارقة ولجنة حقوق الإنسان العربية بالجامعة العربية ولجنة حقوق الإنسان والشعوب في الاتحاد الإفريقي إلى التدخل ببذل الجهود لحل الأزمة والإفراج عن الصحفية شيماء عادل.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020