شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الولي يؤكد الإفراج عن شيماء عادل بعد غد الإثنين

الولي يؤكد الإفراج عن شيماء عادل بعد غد الإثنين
   أكد ممدوح الولي نقيب الصحفيين أنه تأكد من خلال الاتصالات التي أجراها صباح اليوم السبت مع الأجهزة السيادية...

 

 أكد ممدوح الولي نقيب الصحفيين أنه تأكد من خلال الاتصالات التي أجراها صباح اليوم السبت مع الأجهزة السيادية والسفارة السودانية بالقاهرة ونقابة الصحفيين السودانيين بأنه سيتم الإفراج عن الزميلة شيماء عادل الصحفية بجريدة الوطن بعد غد الإثنين.

وقال الولي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الدلائل تشير إلى أن هذا الإفراج سيكون أحد نتائج لقاء الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية والرئيس السوداني عمر البشير في أديس أبابا غدا الأحد.

وأشار الولي إلى أنه في اتصال هاتفي مع نقيب الصحفيين السودانيين أكد ضرورة عدم تكرار احتجاز الصحفيين المصريين خلال تغطية الأحداث بالسودان لمثل هذه المدة الكبيرة، مشيرا إلى أن مدة احتجاز الصحفية المصرية بوكالة بلومبرج سلمى الورداني مؤخرا لم تتجاوز عدة ساعات على العكس مما جرى مع شيماء عادل.

وأوضح أن هناك اتصالات جارية مع السفارة والنقابة السودانيتين لعدم تعريض أي صحفي مصري يقوم بتغطية أي أحداث بالسودان للاحتجاز مستقبلا.

وكانت نقابة الصحفيين قد ألغت المؤتمر الذي كان من المقرر انعقاده ظهر اليوم بها لمساندة الصحفية بجريدة الوطن شيماء عادل، والتي تم احتجازها من قبل السلطات السودانية أثناء قيامها بتغطية المظاهرات الطلابية.

وأرجعت النقابة سبب الإلغاء إلى سفر كارم محمود سكرتير عام النقابة وعضو مجلسها إلى الإسكندرية لمتابعة سير انتخابات النقابة الفرعية هناك.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020