شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. هذه هي مطالب «إعلام السيسي» قبل ساعات من انتهاء مهلة قطر

بالفيديو.. هذه هي مطالب «إعلام السيسي» قبل ساعات من انتهاء مهلة قطر
شهدت أغلب برامج «التوك شو» أمس تعليقات على رد قطر على الدول المقاطعة لها، حيث سيطرت أزمة قطر على البرامج.

شهدت أغلب برامج «التوك شو» أمس تعليقات على رد قطر على الدول المقاطعة لها، حيث سيطرت أزمة قطر على البرامج.

وتنوعت أسلحة الإعلاميين للهجوم على قطر ما بين «التسريبات» و«الحملات الشعبية»، والتي وصلت لمطالبة الدوحة بدفع 100 مليار دولار لمصر بسبب الخسائر المادية والمعنوية التي تكبدتها القاهرة خلال السنوات الأخيرة نتيجة العمليات الإرهابية، ليرفع بذلك الإعلاميين، شعار «معًا ضد قطر».

أحمد موسى

وزعم أحمد موسى، إن الشيخ صباح الأحمد أمير دولة الكويت توصل إلى اتفاق مع الأمير القطري تميم، ينص على طرد الشيخ يوسف القرضاوي وقيادات حماس من الدوحة، علاوة علي طرد القوات التركية، وتقديم النظام القطري المستندات الخاصة بالمنظمات التي وصفها بالإرهابية الموجودة على أراضيها.

وأضاف موسى، خلال برنامجه «على مسئوليتي» المُذاع على قناة «صدى البلد»، أن وزير الخارجية القطري قدم رد الدوحة لأمير الكويت على مطالب الدولة العربية الأربع المقاطعة لقطر.

 كما زعم موسى أن الحرس الموجود مع وزير الخارجية القطري خلال زيارته للكويت أتراك الجنسية، لافتا إلى أن الأمير القطري تميم في عزلة ويقود والده قطر بسبب الأحداث التي وقعت بسبب مقاطعة الدول العربية لها.

يوسف الحسيني

ومن جانبه عرض يوسف الحسيني، خلال برنامجه «بتوقيت القاهرة» المُذاع على قناة «onlive»، وثيقة، زعم أنها مسربة من داخل وزارة الخارجية القطرية تفيد بهبوط طائرات نقل عسكرية قطرية على الأراضي الليبية.

وأخبر يوسف الحسيني، أن الأزمة المالية في قطر تتجه إلى التفاقم وخلال شهر واحد عاني القطاع المصرفي في قطر من حالة عزلة، وهناك كثافة سحب حاليًا واستبدال الريال القطري بالعملات الأخرى وبالأخص الـدولَار، مشيرًا إلى أن عدد التقارير الدولية تركز أن أيام عجاف بانتظار النظام المصرفي في قطر.

وأكمل: «قطر التي تملك فائض مالي ضخم وأعلى متوسط دخل فرض سنوي 82 ألف دولار، لديها أزمة سحب وتحويل واستبدال الريال القطري بالدولار، كما أن الـسعـودية والإمارات والبحرين تمتلك ودائع قصيرة الأجل بقيمة 18 مليار دولار في قطر وما يعادل 24% من الودائع بالبلاد أموال سعودية وإماراتية وأصبحت كل هذه الودائع في مهب الرياح».

نشأت الديهي

وتناول مقدم البرامج نشأت الديهي على موضوع مد مهلة الدول العربية لدولة قطر 48 ساعة لتنفيذ المطالب، خلال حلقة اليوم من برنامجه «بالورقة والقلم» المُذاع على قناة “ten”.

ودشن «الديهي»، حملة شعبية تطالب قطر بدفع تعويضات مادية لمصر عن الاعمال الإرهابية التي وقعت في مصر.

وقال الديهي، إن قيمة التعويضات لا يجب أن تقل عن 100 مليار دولار، بسبب الأضرار التي تسبب فيها قطر لمصر سواء مادية أو معنوية.

أحمد المسلماني

وقال مقدم البرامج أحمد المسلماني، إن الدول الأربع طلبت من قطر إلغاء القاعدة التركية، بهدف وضع تركيا في موضع اختبار، إما أن تختار محور السلام والاعتدال والحضارة أو أن تكون مع التطرف والإرهاب في جهة واحدة.

ووصف «المسلماني»، خلال برنامجه «الطبعة الأولى»، المذاع عبر فضائية «دريم» مساء الاثنين، القاعدة التركية في ليبيا، بأنها ضعيفة، موضحًا أنها لم تكن تضم أكثر من 90 جنديًا تركيًا، وهم مجرد خبراء للتدريب، ولا يشكلون خطرًا. 

وأضاف أنه على تركيا أن تختار الأن بين قطر التي تمثل التطرف والدول العربية التي تمثل تكتل السلام، موضحًا أنه إذا اختارت تركيا أن تقف بجانب قطر، سوف يرغمها ذلك على التحالف مع قطر، على حد قوله. 

وتابع أنه إذا قبلت قطر الطلب، سوف يعد ذلك نجاحًا في كسر المحور القطري التركي الذي لطالما دعم الإرهاب. 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023