شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كيف رد «إخوان البحرين» الهجوم عليهم في اجتماع «دول الحصار»؟

كيف رد «إخوان البحرين» الهجوم عليهم في اجتماع «دول الحصار»؟
عقبت صحيفة بحرينية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، على تصريحات وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة من القاهرة، اتهم فيها الجماعة بالعنف واعتبرها «إرهابية».

عقبت صحيفة بحرينية تابعة لجماعة الإخوان المسلمين، على تصريحات وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة من القاهرة، اتهم فيها الجماعة بالعنف واعتبرها «إرهابية».

وقالت صحيفة النبأ الأسبوعية، في افتتاحيتها، «ما بال أقوام ليس همهم إلا التحريض ضد مكونات المجتمع ووصفهم بهتانا بأوصاف لا يقبلها ذو عقل؟».

وأضافت: «كيف يُسمح لمثل هذا الابتذال من هؤلاء الرويبضة بالاستمرار في القذف والاتهام في ظل ظروف دقيقة وحساسة تعيشها المنطقة؟».

وتسائلت، «. لمصلحة من هذا التهجم الظالم؟! ولأجل من يحاول هؤلاء خلخلة تماسك الصف الداخلي؟! بل كيف يُسمح لهؤلاء بإشاعة أخبار مفتعلة تحريضية؟!».

وذكرت الصحيفة، وقوف الجماعة بجانب القيادة في البحرين في وجه ما وصفته بمحاولة الانقلاب الفاشلة عام 2011 ، قاشلة «وما الهَبَّة الكبرى لوقْف محاولة الانقلاب الفاشلة في العام 2011، والوقوف مع القيادة قلباً وقَالباً، عملاً لا قولاً، مع كل مكونات الوطن، إلا مقياس للوطنية الفعلية الحقَّة، وليست مزايدة على أحد».

وهاجم آل خليفة، جماعة الإخوان خلال المؤتمر الذي عقده  وزراء خارجية دول الحصار في القاهرة الأربعاء، وأشار إلى ملاحقة كل من ينتمي إليهم ويتعاطف معهم بالملاحقة والمحاكمة.

موقف البحرين من جماعة الإخوان

وفي وقت سابق أوضح وزير الخارجية البحريني، إن جماعة الإخوان في بلاده لم ترتكب ما يضر المصلحة الوطنية،  مبديا تفهمه لقرار السعودية بوضع الجماعة على قوائم الإرهاب، مؤكدا أن الأمر لا ينطبق على فرعها في البحرين.

وأكد، أنه يجب عدم التعامل مع جماعة الإخوان على أنها قضية حركة عالمية، بل باعتبار أنه في كل دولة توجد مجموعة تتصرف بطريقة معينة.

و تشارك الجماعة في البرلمان البحريني من خلال ذراعها السياسي جمعية المنبر الإٍسلامي.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية