شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مُنعوا من دراستهم.. قطر تدعو «الألكسو» لحل ملف الطلاب في دول الحصار

مُنعوا من دراستهم.. قطر تدعو «الألكسو» لحل ملف الطلاب في دول الحصار
طالب قطر، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم -الألكسو- اليوم الجمعة التدخل لحل أزمة الطلبة القطريين وغير القطريين الممنوعين من مواصلة دراستهم في بلدان الحصار.

طالب قطر، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم -الألكسو- اليوم الجمعة التدخل لحل أزمة الطلبة القطريين وغير القطريين الممنوعين من مواصلة دراستهم في بلدان الحصار.

وبحسب بيان صادر عن سفارة قطر بتونس التقى السفير سعد ناصر الحميدي، بمحمد عبد الباري القدسي مدير عام مساعد المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم في مقر المنظمة بتونس، وسلمه رسالة من وزير التعليم والتعليم العالي في دولة قطر محمد بن عبد الواحد الحمادي .

وطالب الحمادي في رسالته تدخل المنظمة لحل ملف الطلبة القطريين وغير القطريين الذين منعوا بسبب الحصار الذي تنفذه بحق قطر كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر وما يترتب عليه من منع هؤلاء الطلبة مواصلة تعليمهم في الدول المعنية.

وأكد البيان أن القرارات التي اتخذتها الدول الأربع، تم منع المواطنين من التنقل نحو قطر ومنها إلى بقية الدول الخليجية وقد شمل القرار عدادا من الطلبة في بعض المعاهد والمدارس والجامعات الخليجية ويتطلع هؤلاء إلى تدخل المنظمات العربية والحقوقية المتخصصة لرفع هذا القرار عنهم.

وفي 5 يونيو، أعلنت كلا من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، مقاطعة دولة قطر، وفرض حصار بري وجوي عليها، واتهموا الأخيرة بدعم الإرهاب.

وتقدمت الدول المقاطعة في 22 يونيو، بقائمة تشمل 13 مطلب من الدوحة، ليتم رفع الحصار عنها وإعادة العلاقات الدبلوماسية، كان أبرزها إغلاقق القاعدة التركية، وخفض العلاقات الدبلوماسية مع إيران، وإغلاق قناة الجزيرة، مع مهلة 10 أيام للرد انتهت في 2 يوليو، وامتدت لمدة 48 ساعة بوساطة كويتية لتنتهي منتصف الليل ليوم الثلاثاء.

وعقد وزراء الخارجية للدول الاربع المقاطعة، الأربعاء مؤتمرا، أسفوا خلاله عن الرد السلبي لدولة قطر على المطالب، مطالبين المجتمع الدولي بالقيام بدوره في محاربة الإرهاب – على حد قولهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023