شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر: اتهامات دول الحصار تشهيرا يتنافى مع أسس العلاقات الدولية

قطر: اتهامات دول الحصار تشهيرا يتنافى مع أسس العلاقات الدولية
انتقدت الخارجية القطرية، البيانان الصادران عن دول الحصار الأربع، عقب المؤتمر الذي عقدوه في القاهرة يوم الاربعاء الماضي، واعتبرتهما تشهير بدولتها.

انتقدت الخارجية القطرية،  البيانان الصادران عن دول الحصار الأربع، عقب المؤتمر الذي عقدوه في القاهرة يوم الاربعاء الماضي، واعتبرتهما تشهير بدولتها.

وقالت الخارجية في بيان لها، أنها «تعرب عن أسفها لما جاء في بياني دول الحصار من تهم باطلة»، مؤكدة أنها تمثل تشهيرا يتنافى مع اسس العلاقات الدولية.

وأضافت، أن «دعاءات دول الحصار بتدخل قطر في الشؤون الداخلية مزاعم لا أساس لها»

وأكدت الخارجية، أن موقف قطر ثابت ومعروف برفضه وإدانته للإرهاب بكافة صوره وأشكاله ودوافعه، مشيرة إلى أن الدوحة عضو فاعل في محاربة الإرهاب إقليميا ودوليا بشهادة المجتمع الدولي.

ولفت البيان إلى أن « اتهام قطر بتسريب مطالب دول الحصار لا أساس له وبالإمكان إثبات ذلك».

وعقد وزراء الخارجية للدول الاربع المقاطعة، الأربعاء مؤتمرا، أسفوا خلاله عن الرد السلبي لدولة قطر على المطالب، مطالبين المجتمع الدولي بالقيام بدوره في محاربة الإرهاب – على حد قولهم.

وسلمت قطر الرد الرسمي على مطالب دول الحصار من خلال الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية،  إلى الشيخ صباح الأحمد الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة بصفته الوسيط في هذه الأزمة.

وكانت قائمة المطالب والتي تضمنت 13 مطلب، قد نشرتها وكالات أنباء عالمية، قبل الإعلان عنها رسميا، واتهمت دول الحصار دولة قطر بتسريبها إلى الإعلام.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية