شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب رئيس الوفد: اختيار قنديل لرئاسة الحكومة مغامرة سياسية

نائب رئيس الوفد: اختيار قنديل لرئاسة الحكومة مغامرة سياسية
  أعرب بهاء الدين أبو شقة- نائب رئيس حزب الوفد- عن رفضه لاختيار الدكتور هشام قنديل رئيسا للحكومة الجديدة واصف القرار...

 

أعرب بهاء الدين أبو شقة- نائب رئيس حزب الوفد- عن رفضه لاختيار الدكتور هشام قنديل رئيسا للحكومة الجديدة واصف القرار بالمغامرة السياسية غير محسوبة العواقب، مبررا ذلك بأن قنديل ليس لديه تاريخ سياسي معروف.
 
 وأضاف أبو شقة  أننا لا نعرف لـ "قنديل" خبرات سابقة في إدارة الملفات السياسية الكبيرة، وليست هناك الكثير من المعلومات المتوفرة عنه، وبالتالي قد ينجح أو يفشل، رغم أن الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد لا تحتمل أي تجارب أو انتكاسات أخري، خاصة أن التركة والمسئوليات ثقيلة جدا، ولذلك كان يجب أن يكون الاختيار دقيقا ليتم وضع الرجل المناسب في المكان المناسب.
 
وأشارابو شقة – في تصريح لـ"رصد.كوم"- إلي أنه من حق الرئيس  وفقا للإعلان الدستوري أن يرشح من يشاء لإدارة حكومته من أجل أنجاز وتحقيق البرنامج الخاص به والذي انتخبه المواطنين، معربا عن تمنيه لرئيس الحكومة الجديد بالتوفيق والنجاح في المهمة الصعبة التي وقعت الآن علي كاهله.
 
ونوه نائب رئيس حزب الوفد إلي أنه يفضل أن تكون الحكومة الجديدة سياسية بحتة بعيدا عن الشخصيات التكنوقراط الذين هم سبب النكبات التي مرت بها مصر سابقا، ولذلك ينبغي أن يتم استشارة المتخصصين والفنين فقط دون أن يكون رأيهم ملزم للوزير السياسي، مؤكدا أن الحكومة الائتلافية تكون في النظام البرلماني والذي لا يحصد فيه أحد الأحزاب علي الأغلبية.
 
وقال: "كنت أتمنى أن يشكل حزب الحرية والعدالة منفردًا الحكومة الجديدة، وإذا ما نجح يحسب له ذلك، وإذا لم يوفق يترك الفرصة لغيره ويتحمل المسئولية".
 
وحول موقف حزب الوفد من المشاركة في الحكومة الجديدة، أكد بهاء الدين أبو شقة أن هناك اجتماع للمكتب التنفيذي لحزب الوفد مساء اليوم، وسيدرس كل ما يطرح وما يقدم له له من عروض، وسيتم مداولة كافة الأمور داخل مؤسسات الحزب، وبعدما يتم اتخاذ القرار النهائي سيتم إعلانه للرأي العام.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020