شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسيوني حمادة عضوا بالمجلس الدولي لأساتذة الصحافة والإعلام في العالم

بسيوني حمادة عضوا بالمجلس الدولي لأساتذة الصحافة والإعلام في العالم
انتخب المجلس الدولي لرابطة أساتذة الصحافة والإعلام العالمية الدكتور بسيوني حمادة أستاذ الإعلام والرأي العام...

انتخب المجلس الدولي لرابطة أساتذة الصحافة والإعلام العالمية الدكتور بسيوني حمادة أستاذ الإعلام والرأي العام بجامعة القاهرة عضوا بالرابطة، التي تعد أكبر وأقدم رابطة تضم أساتذة وخبراء الإعلام والصحافة والرأي
العام في العالم  .
وقد أجريت الانتخابات أثناء انعقاد المؤتمر الدولي للرابطة فىي دربن بجنوب أفريقيا خلال الفترة من 15 إلى 21 من يوليو الجاري.
كان الدكتور حمادة -هو رئيس قسم الإعلام والإسلام بالرابطة- قد عرض بحثه في المؤتمر تحت عنوان "مستقبل الصحافة والإعلام في مصر بعد الثورة" وقدم فيه رؤية متكاملة للإطار الدستوري والقانوني والسياسي والاقتصادي والمهني والأخلاقي للنظام الصحفي والإعلامي من أجل مستقبل الديمقراطية في مصر.
يذكر أن الدكتور حمادة انتخب في عام 2011 عضوا في المجلس التنفيذي لمشروع بحث حول تقييم وهيكلة أوضاع الصحافة والإعلام في 70 دولة يمثلون العالم .
والمجلس الدولي للرابطة يضم 15 عضوا من بينهم بسيوني حمادة الذي يمثل مصر والعالم العربي ورئيس الرابطة هو "جانيت واسكو" أستاذ الاقتصاد السياسي للإعلام بإحدى الجامعات الأمريكية.
كما تضم الرابطة 3 آلاف عضو وتم تأسيسها في أوائل الستينات من القرن الماضي، وهي الوعاء الفكري الذي يضم معظم الخبرات العالمية في الصحافة والإعلام والرأي العام والإعلام الجديد بسياسات الصحافة والإعلام وتعقد الرابطة اجتماعا سنويا في كل عام اعتبارا من عام 1960.
 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020