شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير المالية الكورى: مصر قادرة على تجاوز محنتها الحالية لتكون اقتصادا بازغا فى العالم

وزير المالية الكورى: مصر قادرة على تجاوز محنتها الحالية لتكون اقتصادا بازغا فى العالم
أكد وزير المالية بكوريا الجنوبية باهك جايوان، ثقة بلاده فى قدرة مصر على التقدم لتكون اقتصادا بازغا فى العالم نظرا لما تتمتع...

أكد وزير المالية بكوريا الجنوبية باهك جايوان، ثقة بلاده فى قدرة مصر على التقدم لتكون اقتصادا بازغا فى العالم نظرا لما تتمتع به من مؤهلات بشرية واقتصادية كبيرة. 

جاء ذلك خلال لقاء جايوان اليوم مع وزير الخارجية محمد كامل عمرو، الذى يزور سول حاليا ليرأس وفد مصر المشارك فى قمة الأمن النووى التى بدأت فاعلياتها اليوم الاثنين بالعاصمة الكورية (سول).

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الوزير المفوض عمرو رشدى: إن وزير الخارجية ناقش مع وزير المالية الكورى الجنوبى الأوضاع الاقتصادية فى مصر، وأكد متانة أسس الاقتصاد المصرى، وأن ما تمر به مصر حاليا لا يعدو كونه أزمة سيولة مؤقتة ستتجاوزها قريبا. 

ودعا عمرو إلى ضرورة مضاعفة الاستثمارات الكورية فى مصر، منوها إلى النجاح الكبير الذى تلقاه أنشطة الشركات الكورية فى السوق المصرى، وكذلك ما يتمتع به التصدير، انطلاقا من مصر من مزايا تفضيلية وإعفاءات جمركية كبيرة.

وأعرب وزير المالية الكورى عن رغبة بلاده فى تبكير موعد عقد اللجنة المشتركة بين وزيرى مالية البلدين، بحيث تعقد خلال الأشهر القادمة بدلا من عقدها العام القادم كما كان مقررا، وهو الأمر الذى رحب به تماما الوزير محمد عمرو، مؤكدا تطلع مصر لتعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى مع كوريا.

مشيرا إلى أن انعقاد اللجنة، وما سينتج عنها من اتفاقات ثنائية سيكون بمثابة تأكيد واضح لثقة كوريا الجنوبية فى الاقتصاد المصرى. 

يذكر أن مصر تعد واحدة من سبع دول على مستوى العالم تربطها مع كوريا الجنوبية لجنة مشتركة للتعاون برئاسة وزيرى مالية البلدين، انطلاقا من الأهمية التى توليها لتعزيز التعاون مع مصر فى المجالات الاقتصادية والتجارية.

أ ش أ

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020