شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي يفاضل بين ثلاثة مصرفيين لمنصب محافظ البنك المركزي المصري

مرسي يفاضل بين ثلاثة مصرفيين لمنصب محافظ البنك المركزي المصري
كشف مصدر مصري مقرب من رئاسة الجمهورية لوكالة الأناضول للأنباء اليوم الاثنين عن أنه تم الاستقرار على ثلاثة أسماء لقيادات مصرفية...

كشف مصدر مصري مقرب من رئاسة الجمهورية لوكالة الأناضول للأنباء اليوم الاثنين عن أنه تم الاستقرار على ثلاثة أسماء لقيادات مصرفية بارزة لاختيار واحدا منها لمنصب محافظ البنك المركزي المصري خلفا للدكتور فاروق العقدة الذي تولى منصبه نهاية عام 2003.

وقال المصدر الذي يعمل في رئاسة الجمهورية، والذي طلب عدم ذكر اسمه لتعارض ذلك مع سياسات رئاسة الجمهورية، قال أن القيادات المصرفية الثلاثة المرشحة للمنصب هم هشام رامز، نائب محافظ البنك المركزي المصري السابق والذي يتولى حاليا منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي CIB- مصر وهو أكبر بنك خاص في مصر.
 
ومنهم محمد بركات، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، ثاني أكبر بنك عام في البلاد و الذي يعمل أيضا كنائب رئيس اتحاد المصارف العربية. وأخيرا منير الزاهد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، وهو بنك حكومي آخر،  والعضو المنتدب السابق لبنك HSBC- مصر .
 
وأضاف المصدر  في مقابلة مع وكالة الاناضول للأنباء :"وضعنا الأسماء الثلاثة على مكتب  الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية لاختيار واحد منهم لتولي منصب محافظ البنك المركزي المصري لمدة 4 سنوات قابلة للتجديد لمرة واحدة كما ينص قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والنقد في مصر" .
 
وتوقع المصدر حسم ملف منصب محافظ البنك المركزي الجديد خلال شهر سبتمبر القادم، إلا أنه قال "الكرة باتت الآن فى يد رئيس الجمهورية الذى عليه أن يختار واحدا من الأسماء المطروحة وهي أسماء تتمتع بسمعة جيدة داخل القطاع ".
 
وكان محافظ البنك المركزي الحالي الدكتور فاروق العقدة قد أبلغ الرئيس المصري محمد مرسي خلال لقائه به قبل ثلاثة أسابيع رغبته في ترك منصبه لأسباب صحية ، وطلب مرسي من العقدة الاستمرار في موقعه لحين اختيار من يخلفه في منصبه.
 
والعقدة واحدا من أبرز الشخصيات المصرفية والاقتصادية في البلاد تم ترشيحه لمنصب رئاسة الوزراء مرتين الأولى فى عهد الرئيس السابق حسني مبارك والثانية في عهد الرئيس الحالي محمد مرسي لكنه اعتذر في المرتين لأسباب أرجعها أيضا لظروف صحية .


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020