شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس القابضة للغازات ينفي قيام أي دولة بأعمال تنقيب في المياه المصرية

رئيس القابضة للغازات ينفي قيام أي دولة بأعمال تنقيب في المياه المصرية
  نفى المهندس محمد شعيب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس)  ، أن تكون اسرائيل أو أي دولة مجاورة لمصر قد...

 

نفى المهندس محمد شعيب رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس)  ، أن تكون اسرائيل أو أي دولة مجاورة لمصر قد قامت بأعمال التنقيب عن البترول والغاز في مياه مصر الإقليمية الإقتصادية، أو قامت بأعمال الإنتاج من أبار موجودة للمياه التابعة لمصر سواء لإنتاج الغاز أو الزيت .
 
وأشار شعيب إلى أنه تم طرح مناقصة عالمية الشهر الماضي للتنقيب عن البترول  والغاز في 18 منطقة منها 6 مناطق موجودة على حدود المياه الإقليمية الإقتصادية لمصر الملاصقة مع مختلف الدول المجاورة لها، موضحا أن القانون الدولي يحدد الحدود الدولية لجميع الدول في المياه الإقليمية .
 
ومن جانبه، أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس الشركة القابضة لجنوب الوادي،  أن هناك 10 اتفاقيات موقعة للبحث عن الغاز والزيت جنوب خط عرض (28)، ومن المخطط حصر عدة آبار في مناطق بكر من جنوب مصر منها مناطق في أقصى الجنوب الغربي بالقرب من  الحدود الليبيه، وكذلك في مناطق بالحدود المصرية السودانية .
 
وقال رئيس الشركة القابضة لجنوب الوادي إلى أنه من المقرر أن تطرح مناقصة جديد  للبحث عن البترول والغاز في مناطق أخرى من جنوب مصر بإعتبارها مناطق لم تأخذ حقها  بعد من أعمال البحث والتنقيب .
 
فيما شدد المهندس هانى ضاحى رئيس هيئة البترول إنه يجب تغليظ عقوبة المتاجرة في المواد البترولية مشيرا إلى وجود زيادة كبيرة في أعداد السيارات التي تجوب مصر  والتي وصل عددها 7ر4 مليون سيارة.
 
ونوه إلى أن مصر تستهلك 38 الف طن سولار يوميا ولا تنتج منها سوى 22 ألف طن  يوميا ، ويتم استيراد الباقي من الخارج . 
 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020