شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس “بلينا”سوهاج: إنجاز محاور الخمسة للـ100يوم واجب وطني على الشرفاء

رئيس “بلينا”سوهاج: إنجاز محاور الخمسة للـ100يوم واجب وطني على الشرفاء
إذا كان من واجبنا في "شبكة رصد الإخبارية"؛ عرض أوجه القصور لدى بعض المسئولين من أجل إعادة الأمور لنصابها،...

إذا كان من واجبنا في "شبكة رصد الإخبارية"؛ عرض أوجه القصور لدى بعض المسئولين من أجل إعادة الأمور لنصابها، فإننا من باب الأمانة نشيد بالمجتهدين الذين يعملون من أجل النهوض بمجتمعنا السوهاجي، ومن هؤلاء المجتهدين المهندس شعبان قنديل رئيس مركز ومدينة البلينا بسوهاج الذي يحاول جاهدا للارتقاء بمدينة ومركز البلينا ولذا كان لنا هذا الحوار في إجابات قصيرة ومقتضبة ومفيدة في الوقت نفسه.

في البداية قال: "إنجاز خطة السيد الرئيس خلال الـ100 يوم الأولى، بمحاورها الخمس وفي الموعد المحدد واجب وطني علينا كمسئولين تنفيذيين؛ حيث إنها تلامس الاحتياجات الفعلية للمواطن المصري فقد تم اختيارها بعناية فائقة".

وأردف: "إن تنفيذ البرنامج ليس تفضلا منا بل ذلك من مقتضيات واجبنا الوظيفي الذي نتقاضي عنه أجرنا، بالإضافة إلى أننا نريد النجاح لأول رئيس مصري مدني منتخب بإرادة شعبية حرة ومساندته واجبة وفاء لدم شهداء الثورة المصرية ولشعب مصر جميعا ولشخصه الكريم؛ حيث إن له خصوصية عندى فهو ابن محافظتى وبلدينا متجاورين بالإضافة لمعرفتي الشخصية له".

وأكمل: "أنه بحمد الله بمركز البلينا استطعنا القضاء نهائيا على موضوع القمامة بالمدينة؛ واتجهنا الآن إلى القرى؛ حيث تم تخصيص ثلاثة أيام في الأسبوع لكل وحدة محلية قروية لإزالة القمامة والمخلفات بجميع قرى المركز، قبل نهاية شهررمضان بإذن الله قد بدأنا بمجلس قروي برديس".
وبالنسبة لمحوري الخبز والوقود يكمل: "تم الاجتماع مع أصحاب المخابز ومحطات البنزين في وجود ممثلي القوى السياسية بالمركز وتم تعريفهم ببرنامج السيد الرئيس وتعهدوا بالتعاون معنا لتنفيذ البرنامج مع حل بعض مشكلاتهم مع وزارة التموين، وكذلك تم حل مشكلة المرور بالتعاون مع إدارة مرور سوهاج التي أرسلت لنا قوة من سوهاج بصفة دائمة بمدخل المدينة؛ حيث تكمن المشكلة".
مشكلة التكاتك أهم المشكلات التي يواجهها بالمركز، فقد أكد أنه : "جارٍ اتخاذ الاجراءات القانونية لعمل تراخيص رسمية لها بالتعاون مع إدارة المرور بسوهاج، وذلك طبقا للمادة 7 من قانون المرور رقم 121 لسنة 2008 م الخاص بتسيير مركبة التوكتك والضوابط المنظمة لها، ومنها ألا يقل سن السائق عن 18 سنة ويمنع من السير على الطريق السريع أو داخل المدن، وعليه وضع عدد 2 لوحة معدنية وأن حل هذة المشكلة سيسهم في ضبط الحركة المرورية وقلة الحوادث وتشغيل المئات من الشباب".

واعترف قنديل بوجود قصور في تقديم الخدمة الصحية بمستشفى البلينا المركزي، وذلك نظرا لعدم توافر الأمن بالشكل الكافي وللنقص في الأطباء وهيئة التمريض والأدوية والمستلزمات الطبية وأن المتابعة تتم بشكل مستمر لعودة الانضباط في حضور الأطباء والعاملين أولا وتوفير الاحتياجات المطلوبة حتى تقديم خدمة طبية متميزة قريبا.

وقال: "بالطبع منطقة عرابة أبيدوس موضع اهتمامي وتقوم وزارة السياحة حاليا بعمليات تطوير بالمنطقة بتكلفة تقدر بـ6 مليون جنيه، وستوضع على الخريطة السياحية قريبا مع عودة الرحلات النيلية من القاهرة لأسوان ومع عودة الاستقرار بالبلاد".

وبالنسبة لحملة "وطن نظيف" قال: "بحمد الله نجحت الحملة التي دعا إليها السيد الرئيس محمد مرسي؛ حيث إننا بدأنا العمل مبكرا وكنا نحسن ونجمل خلال الحملة، وأكثر ما أسعدني خلال عملى بالحملة وما سبقها من أنشطة هي المنافسة الشريفة في العمل التطوعي بين جميع القوى السياسية والمشاركة الواسعة للأهالى بقيادة حزب الحرية والعدالة بالمركز".

وختم قائلا: "أخيرا أستطيع أن أقول أنني راضٍ عما تم إنجازه حتى الآن وبشهادة جميع التيارات السياسية التي تساعدنا في إنجاز المحاور الخمس كبداية، وهناك الكثير من الأعمال التي سيشهدها أهالي البلينا بإذن الله".



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020