شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الشعب يلغي فصول انجازات المخلوع في المناهج

مجلس الشعب يلغي فصول انجازات المخلوع في المناهج
  أقر مجلس الشعب في جلسته المنعقدة مساء أمس بحذف الأبواب الخاصة التي تتحدث عن إنجازات الرئيس المخلوع محمد حسني...

 

أقر مجلس الشعب في جلسته المنعقدة مساء أمس بحذف الأبواب الخاصة التي تتحدث عن إنجازات الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في المناهج التعليمية وخاصة بعض الفصول الدراسية في المرحلة الابتدائية والتي من بينها  الدرس الثالث فى الوحدة الرابعة من منهج التاريخ المقرر على الصف السادس الابتدائي هذا العام، كما شددو على ضرورة أن يتم إعادة كتابة المناهج بما يتناسب مع تاريخ مصر الحقيقي وربط المناهج بالأحداث التاريخية وليس الاشخاص.

وأكد الدكتور شعبان عبدالعليم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي أثناء عرض التقرير اللجنة أمام مجلس الشعب وبحضور وزير التربية والتعليم أن بعض الفصول الدراسية في المناهج الابتدائية أفردت دروسا خاصة للحديث عن إنجازات الرئيس السابق دون ذكر أي سلبيات عانتها مصر خلال فترة حكمه، مؤكدا ان كافة الإنجازات التي تدرس للطلاب ماهي إلا عبارات انشائية خاليه من إحصائيات أو ارقام حقيقية.

واستنكر بيان اللجنة واعضاء المجلس إستمرار تلك المناهج بعد قيام الثورة، مطالبين  الوزارة بالاعتذار رسميًا للرأي العام عن هذا الخطأ، وإلغاء هذا الدرس من المنهج، ومحاسبة كافة المسئولين عن وضعه عقب الثورة، بالرغم غياب القيود الأمنية التي كانت تفرد عليهم في العصر البائد، مشددين على ان استمرار المناهج بهذا النهج يدلل على إيفاد رسائل سلبية للطلاب عن الثورة المصرية وعمن قاموا بها".

وفي رده على تقرير اللجنة أكد الدكتور أحمد جمال وزير التربية والتعليم أن الوزارة أخطرت كافة المديريات التعليمية بالغاء هذا الفصل بالفعل، واكد ان وزارة التربية والتعليم لاتقبل بتجميل الحقبة الزمنية السابقة على حساب التضليل على ابناءنا الطلاب".

وقدم الوزير اعتذار خاصا للدكتور شعبان عبدالعليم رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشعب لقيامة بالغاء الفصل الدراسي دون اخطار اعضاء اللجنة الذين فجرو القضية من الأساس.

من ناحية أخرى طالب النائب جمعة البدري عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة بضرورة  تصحيح القيم المغلوطة في كافة المناهج التعليمية في مصر،  مشددا على ضرورة محاسبة المسئولين عن تشويه التاريخ الإسلامي بوجه عام  والخلافة الإسلامية بوجه خاص.

وطالب البدري بتصحيح  كلمة الغزو العثماني الموجودة في المناهج التعليمية وضرورة تصحيحها بكلمة خلافة اسلامية.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020