شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكهرباء: استمرار سرقات أبراج الكهرباء تهدد بإطفاء كامل لصعيد مصر

الكهرباء: استمرار سرقات أبراج الكهرباء تهدد بإطفاء كامل لصعيد مصر
   يبدو أن تدهور الأوضاع الأمنية يكمن وراء أي أزمة تحدث في مصر بدءا من أزمة البنزين والبوتاجاز ومرورا بإغلاق...

 

 يبدو أن تدهور الأوضاع الأمنية يكمن وراء أي أزمة تحدث في مصر بدءا من أزمة البنزين والبوتاجاز ومرورا بإغلاق المستشفيات بسبب أعمال البلطجة ووصولا إلى ظاهرة انقطاع التيارالكهربي التي تمر بها مصر وبكثرة في تلك الأيام فلايكاد يمر يوم إلا ونفاجئ بانقطاع التيار الكهربائى في أي مكان أو موقع بمصر الأمر الذي يؤدي إلى خسائر جسيمة في الممتلكات والأرواح.
 
وتبين في الفترة الأخيرة انتشار ظاهرة سرقة الأبراج الكهربائية وخاصة في صعيد مصر وهي ظاهرة خطيرة ولم تكن موجودة من قبل حيث صرح المهندس فتح الله شلبي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء أنه بالمرور على خط ربط أسوان /النقرة / سلوا جهد 220 كليوفولت قد تبين تدمير عدد 5 أبراج منه وسرقة الموصلات الموجودة به.
 
وأوضح المهندس فتح الله أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء قد نجحت في توصيل التيار الكهربائي على خطوط جهد 66 كيلوفولت كتغذية بديلة لحين إعادة إنشاء الأبراج التي تم تدميرها مشيرا إلى أنه إذا امتدت تلك السرقات فهذا يعني ظلام كامل لصعيد مصر .
 
وأضاف فتح الله أن خط شلاتين / أسوان قد تعرض للسرقة بالكامل وهو خط استراتيجي لربط منطقة حلايب شلاتين بالشبكة الكهربائية القومية، مشيرا الى أن هذه السرقات تقوم بها عصابات كبيرة مسلحة مستخدمة سيارات ومعدات نقل.
 
وطلب المهندس محمود بلبع وزير الكهرباء والطاقة من كافة الأجهزة المعنية والأمنية سرعة التدخل لحماية الشبكة الكهربائية المصرية التي تم إنشائها عبر سنوات طويلة بالجهد والعرق وبإستثمارات وطنية ، وأن هذة السرقات هي تدمير لمقدرات ومستقبل الوطن.
 
وأضاف المهندس بلبع أن هذة الشبكة تعد أحد المفاخر التى تفتخر بها مصر التى نجحت بها فى وصول الكهرباء إلى 99 % من سكان مصر وإلى جميع أنحاء البلاد.
 
كما أضاف أن حماية منشأت الكهرباء ليست مسؤلية الأجهزة الأمنية فقط بل هي مسئولية كل مواطن مصري. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023